اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة توضح أماكن ومواقيت العمرة المكانية.. تعرفوا عليها

الحج والعمرة توضح أماكن ومواقيت العمرة المكانية.. تعرفوا عليها
وزارة الحج والعمرة

نشرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن أماكن ومواقيت العمرة المكانية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع دخول موسم العمرة للعام الهجري الجديد 1444هـ، غرة شهر محرم المقبل.

أماكن ومواقيت العمرة المكانية، هي كالتالي:

ـ ذات عرق: وهي لأهل العراق.

ـ ذو الحليفة: وهي لأهل المدينة.

ـ قرن المنازل: وهي لأهل نجد.

ـ يلملم: وهي لأهل اليمن.

ـ الجحفة: وهي لأهل الشام ومصر والمغرب.

إتاحة خدمة تصاريح العمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت مؤخراً عن إتاحة خدمة تصاريح العمرة وحجز المواعيد بدءًا من شهر محرم من العام المقبل 1444هـ، الموافق 30/ 7/ 2022م، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتسهيل الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار لتأدية العمرة بطمأنينة ويسر.

حجز العمرة عن طريق تطبيق "اعتمرنا"

وبينت الوزارة، أن تطبيق "اعتمرنا" يتيح عددًا من الخيارات المتنوعة لحجز المواعيد بحسب الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام على مدار الساعة، كما يقدم التطبيق عددًا من الاشتراطات لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي.

استعدادات مكثفة لتيسير العمرة على المعتمرين

وكان وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية الشيخ بدر الفريح، قد أكد مؤخراً، على أن الاستعدادات لتيسير العمرة على المعتمرين تتضمن برنامج حملة (معتمرينا شرف لمنسوبينا) في موسمها العاشر داخل المسجد الحرام.

وبين الفريح، أن المعتمرين تقدم لهم الخدمات كافة (التوجيهية، والشرعية، والمدنية)، متوقعًا تزايد الأعداد عن مواسم العمرة السابقة مع حدوث انفراجة في أزمة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وفي ذات السياق، فقد كشفت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق، أن إصدار التصاريح للمعتمرين سيتم وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الصحية المعتمدة من الجهات المعنية للحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين والزائرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر