السبت.. فتح القبول والتسجيل في أمن المنشآت السعودية

قوات أمن المنشآت
قوات أمن المنشآت

كشفت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية السعودية للشؤون العسكرية، عن فتح باب القبول والتسجيل لقوات أمن المنشآت على رتبة "جندي أول - جندي" للرجال.

الموعد التقديم

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، يبدأ خلال الفترة من يوم السبت الموافق 1/ 1/ 1444 هـ، الموافق 2022/07/30م وينتهي يوم الخميس بتاريخ 1444/01/06هـ الموافق 2022/08/04م.

رابط التقديم

كما أشارت إدارة القبول المركزي إلى أنه يمكن التقديم عبر منصة "أبشر - توظيف".

الشروط العامة

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج السعودية.
2- أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.
3- ألا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظف في جهة حكومية.
4- ألا يكون متزوجاً من غير سعودية.
5- أن يجتاز المتقدم كافة إجراءات واختبارات القبول.
6- أن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.
7- توفر المؤهل العلمي والفني للوظيفة المتقدم لها مع ضرورة مصادقة المؤهل العلمي والفني من قبل جهة الاختصاص.

قوات أمن المنشآت السعودية

هي إحدى الفروع الرئيسة للقوات العسكرية الخاضعة لوزارة الداخلية السـعودية، ووفقاً لهيكلها التنظيمي تكون مهمتها توفير الحماية اللآزمة للمنشآت البترولية والصناعية من خارج حرم كل منشأة والتأكد من كفائة أمن تلك المنشآت من الداخل عن طريق المشاركة في إعداد خططها والتفتيش عليها.

المشاركة بموسم الحج

وكانت قوات أمن المنشآت شاركت في موسم حج العام الحالي 1443هـ بالمهام الموكلة إليها من قبل قيادة قوات أمن الحج، وتكاملاً مع القطاعات الأمنية المشاركة كافة، من خلال إدارة وتنظيم حركة الحشود والمشاة بالمناطق الخارجية المحيطة بمحطات قطار المشاعر المقدسة وقطار الحرمين ومساندة ودعم الأمن العام في طوق الانتشار الأمني على الطرقات والمواقع الموكلة للقوات لمنع دخول المخالفين لنظام الحج، ودعم الأمن العام في تنظيم حركة الحشود والمشاة، بالإضافة إلى توفير الأمن والحماية الأمنية للمواقع الموسمية ذات الأهمية التي توفر القوات حمايتها ودعمها خلال موسم الحج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر