اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"جودة الحياة" و"إثراء" يستعرضان أوجه التعاون لتحقيق رؤية المملكة 2030

لقاء بين جودة الحياة وإثراء لتحقيق مستهدفات المملكة - الصورة من حساب جودة الحياة
لقاء بين جودة الحياة وإثراء لتحقيق مستهدفات المملكة - الصورة من حساب جودة الحياة

استقبل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، أمس الخميس الموافق تاريخ 28 يوليو 2022، فريقا من برنامج جودة الحياة "أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030"، في زيارة قامت في الأساس على بحث أوجه التعاون بين الجهتين لتحقيق مستهدفات المملكة 2030، وخلال الزيارة اطلع فريق برنامج جودة الحياة على أعمال مركز "إثراء" والجهود التي يقوم بها في المجالات المختلفة سواء الثقافية والمعرفية ودوره في دعم الانفتاح الثقافي على مختلف ثقافات العالم.

ووفقا لما ذكر في واس، خُصصت الزيارة من أجل التعرف على أقسام مركز "إثراء" والتي شملت "متحف إثراء، ومتحف الطفل، مسرح إثراء، مكتبة إثراء، مختبر الأفكار، صالة السينما، معرض الطاقة، وغيرها من الأقسام المتواجدة في المركز، وشهد اللقاء اجتماعا بين خالد بن عبدالله البكر، الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة، وفاطمة الراشد، رئيس قسم الاستراتيجية والشراكات في إثراء وممثلين إثراء.


فعاليات اللقاء بين إثراء وبرنامج جودة الحياة

تضمن اللقاء التعريف ببرنامج جودة الحياة وأهدافه الاستراتيجية، وشهد اللقاء استعراض المبادرات والمشاريع المرتبطة بالقطاع الثقافي على وجه الخصوص، ولم يخلو اللقاء من بحث فرص التعاون المستقبلية بين إثراء وجودة الحياة بشكل يضمن تحقيق أهدافهم تحت سقف رؤية المملكة 2030.

نبذة عن برنامج جودة الحياة

هو برنامج يهتم في المقام الأول بتحسين جودة الحياة في حياة الأفراد والأسرة، عبر تهيئة البيئة اللازمة لدعم خيارات جديدة تُعزّز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في الأنشطة الثقافية والترفيهيه والرياضية والسياحية، بجانب خلق فرص توظيف وتنويع النشاط الاقتصادي وتعزيز مكانة المدن السعودية لكي تصبح ضمن أفضل المدن العالمية.

يٌذكر أن البرنامج أطلق في عام 2018، وذلك خلال بناء وتطوير البيئة اللازمة لاستحداث خيارات أكثر حيوية تزيد من فرص الحياة الإيجابية.

أهداف برنامج جودة الحياة

- تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع.

- تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة.

- تطوير وتنويع فرص الترفيه بشكل يلبي احتياجات السكان.

- تطوير قطاع السياحة.

- تحسين الظروف المعيشية للوافدين.

- تحقيق التميز في عدة رياضيات إقليميا وعالميا.

- المحافظة على تراث المملكة الإسلامي.

- تحسين المشهد الحضري في مدن السعودية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر