اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في خطوة تطويرية.. رئاسة شؤون الحرمين تصدر قرارا بإنشاء 10 مجالس استشارية وإدارية وخدمية وتوجيهية

الدكتور السديس
الدكتور السديس

أصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس قراراً بإنشاء عشرة مجالس استشارية وإدارية وخدمية وتوجيهية وعلمية وإرشادية رجالية ونسائية بهدف تطوير الأعمال وحوكمتها، وذلك في خطوة تطويرية هي الأولى من نوعها في الرئاسة ووكالتها لشؤون المسجد النبوي.

الهدف من هذه المجالس

وتهدف هذه المجالس إلى تطوير منظومة الأعمال المقدمة للحرمين الشريفين وقاصديهما وفق تطلعات القيادة الرشيدة –أعزها الله-، وتحسينها وتجويدها من خلال وضع البرامج والخطط ومتابعتها وتحسينها ومتابعة مؤشرات أدائها.

من جهة أخرى أصدر الرئيس العام لشؤون الحرمين قرارات بتكليف عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين من الكفاءات السعودية الشابة، ويأتي ذلك في أكبر تشكيل إداري تطويري في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي منذ إنشائها.

كذلك تعزيزاً للنقلة التطويرية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. أصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، قراراً بتكليف أحد عشر مساعدًا بينهم ثلاث سيدات في الرئاسة ووكالتها لشؤون المسجد النبوي

المعارض الافتراضية

من جهة أخرى تجاوزت زيارات المعارض الافتراضية التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أكثر من مليوني زائر خلال شهر ذي الحجة.

وأوضح مديرعام المعارض الرقمية الأستاذ ريان المسعودي بأن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قامت باستخدام تقنية الواقع الافتراضي السعودي للمحاكاة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وقد بلغ عدد الزوار أكثر من مليوني زائر من الفترة 1-12 وحتى 29-12 من شهر ذي الحجة، كما بلغ عدد المشاهدات للبث المباشر ليوم عرفة من خلال المعرض الافتراضي أكثر من (200) ألف مشاهدة، واستفادت (40) دولة.

وأكد المسعودي أن المعارض الافتراضية تزامن إطلاقها مع المعارض الميدانية وتمت محاكاتها من الناحية البصرية، والتقنية والتي تتيح للجميع زيارة المعرض افتراضيا وسهولة الوصول للمعرض افتراضيا وتفاعلياً.

وفي ختام حديثه رفع "المسعودي" شكره لـ وكيل الرئيس العام لشؤون المعارض والمتاحف المهندس ماهر بن منسي الزهراني على دعمه ومتابعته الدائم للارتقاء بمنظومة العمل وفق توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر