اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج سكني يبيّن مدى إمكانية تخفيض قيمة الأقساط الشهرية للمستفيدين

 برنامج سكني يوضح إمكانية تخفيض قيمة الأقساط الشهرية للمستفيدين
برنامج سكني يوضح إمكانية تخفيض قيمة الأقساط الشهرية للمستفيدين

أبان برنامج سكني المقدم من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية السعودية، مدى إمكانية تخفيض قيمة الأقساط الشهرية للمُستفيدين في حال عدم القدرة على الالتزام بها.

الالتزام بالعقد

وجاء ذلك رداً على أحد الاستفسارات، حيث أكد البرنامج، أنه يبدأ الالتزام بما دون في العقد ابتداءً من تاريخ طباعة وتوقيع الأطراف المعنيّة على العقد، مبيناً أن كل الأطراف المعنية مُلزمة بما دون العقد في إشارة إلى عدم إمكانية تخفيض قيمة الأقساط المنصوص عليها بالعقد.

الإسكان التنموي

وكان البرنامج كان قد نوّه إلى أن الإسكان التنموي يهدف لخدمة الأسر الأشد حاجة المدرجة ضمن قوائم الضمان الاجتماعي المستحقين في منصة سكني، حيث يتم تحويل الطلب تلقائياً للإسكان التنموي والتواصل مع المتقدم أو المتقدمة فور توفر المنتج المناسب.

باقات الدعم السكني

من جانب آخر، يأتي برنامج باقاتِ الدَّعم السكني ضمن الحلول الاختيارية المقدمة من برنامج "سكني"، إذ تهدف الباقة إلى تسهيل عملية امتلاك المسكن للمستفيد، بتقديم مبلغ 100 ألف ريالٍ سعودي للمستفيد غير مستردٍ، تزامناً مع حصوله على القرض العقاري من الجهة التمويلية. يُقدَّم المبلغ من خلال الجهات التمويليَّة بالاتفاق مع صندوق التنمية العقاريَّة

أنواعها

تتضمَّن باقات الدعمِ السكني الجديد من برنامج “سكني” الباقات التالية:
- باقة دعم الأثاث.
- باقةُ دعم الإيجار.
- باقة دعم تجديد السكن.
- باقةُ دعم البناء الذاتي.
- باقة الدعم المقدم.

5 باقات دعم اختيارية

وكان البرنامج أطلق الشهر الماضي 5 باقات دعم اختيارية جديدة ضمن حلول وخيارات أكثر لتصل إلى 9 خيارات لمستفيدي "سكني"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية، إذ شملت: "باقة الدعم المقدم، باقة الإيجار، باقة الأثاث، باقة البناء الذاتي، باقة تجديد المسكن"، لافتاً إلى إمكان الحصول على باقات الدعم السكني المتنوعة بكل يسر وسهولة من خلال موقع وتطبيق "سكني" الإلكتروني ضمن قائمة من الخيارات المتنوعة، بهدف تسهيل تملك المواطنين للمنازل بما يتوافق مع احتياجاتهم وقدراتهم المالية.

حلول مرنة

وأشار إلى أن الباقات تمنح المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، وذلك بتقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين، حيث تأتي إيماناً من "سكني" باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

مجموعة من التسهيلات والخدمات السكنية

ويُقدم موقع وتطبيق "سكني" مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية تشمل: المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية و"المقاول المعتمد"، وخدمة التمويل الإلكتروني و"السوق العقاري"، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً.
تابعي المزيد: الصندوق العقاري: إيداع 853 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر يوليو 2022

التواصل

ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات والخيارات السكنية والحلول التمويلية من خلال الرابط، أو بالاتصال على الرقم الموحّد للعناية بالمستفيدين 199090 للإجابة عن جميع التساؤلات والاستفسارات، إلى جانب تطبيق "سكني" للأجهزة الذكيّة، أو زيارة مركز "سكني" الشامل في الرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر