مذكرة تفاهم بين جمعية "المبادرات المتميزة" و "كاوست" للمشاركة في تكريم وتأهيل معلمي ومعلمات جدة

مذكرة تفاهم بينالمبادرات المتميزة  و  كاوست  للمشاركة في تكريم وتأهيل معلمي ومعلمات جدة
مذكرة تفاهم بينالمبادرات المتميزة و كاوست للمشاركة في تكريم وتأهيل معلمي ومعلمات جدة

وقعت جمعية المبادرات المتميزة، يوم أمس، مذكرة تعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية " كاوست " بحضور وتشريف المدير العام للتعليم بجدة أ.د نايف بن عابد الزارع.

الهدف من المبادرة

وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من اهتمامها بالمسؤولية الاجتماعية، وتقديم مبادرات مجتمعية ذات استدامة وجودة عالية.

وتهدف إلى مشاركة الجامعة في برامج وفعاليات تكريم المعلمين بجدة، وتأهيلهم وعقد ورش عمل متخصصة للرفع من قدراتهم وكفاءتهم الفنية وزيادة جودة الأداء التعليمي لديهم.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم من قبل كل من نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ أسامة بن عبدالله الخريجي، والنائب والمشارك الأعلى لرئيس جامعة كاوست للتقدم الوطني الاستراتيجي الدكتورة نجاح بنت يوسف عشري، وبحضور عدد من قيادات تعليم جدة و أعضاء مجلس الإدارة و أعضاء الجمعية العمومية وشركائها الاستراتيجيين من القطاع الخاص و القطاع الغير ربحي.

جمعية المبادرات المتميزة

وكانت جمعية المبادرات المتميزة قد انطلقت كمبادرة مجتمعية وفق رؤية ورسالة سامية وضعت لها الأهداف والبرامج لتحقيق النماء الفكري والتميز المهني في العملية التعليمية، ورفع حماس المعلم واعتزازه بمهنته، ودعم أفكاره، ومكافأة جهوده، والتأكيد على أهمية دور المعلم في المجتمع وتهيئة البيئة المحفزة من خلال تنفيذ " جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز " والفعاليات المصاحبة لها بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، وتقديم مبادرات مجتمعية ذات استدامة وجودة عالية من خلال فريق عمل متخصص وفق أفضل الممارسات العالمية والأساليب الإدارية الحديثة بتكامل مع شركاء النجاح.

فعاليات المعسكر العلمي الصيفي الأول 2022

من جهة أخرى تنطلق يوم غد الأحد فعاليات المعسكر العلمي الصيفي الأول 2022 في المركز العلمي بتعليم جدة تحت شعار "قدرات طلابية... منافسة عالمياً" بمشاركة 140 طالباً وطالبة من أربع إدارات تعليمية، وسط استعدادات وتنظيم من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ( بنين / بنات ).

ويقدم المركز العديد من البرامج والفعاليات و الورش التدريبية، لتنمية مهارات الطلبة المعرفية وقدراتهم وإثرائهم بالمعارف المتنوعة والمتجددة، من خلال الاستثمار الأمثل لأوقاتهم في الإجازة الصيفية بالمراكز العلمية المتخصصة، وسط أجواء تحفيزية وبيئة تلبي جميع احتياجاتهم وطموحاتهم الإبداعية، وسعياً لتعزيز الناتج العلمي ورفع التنافسية العالمية للمشاركين في المسابقات والمحافل الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر