أحمد حلاوي ينجز في 6 ساعات إطلالة هيفاء وهبي

المصمم أحمد حلاوي مع النجمة هيفاء
المصمم أحمد حلاوي مع النجمة هيفاء -الصورة من حساب المصمّم على إنستغرام

في مجال الأضواء والأعمال الفنية الكل ينبهر بالعمل والأغنية وأزياء النجوم ولكن قليل منا يذهب الى ما وراء الكواليس ليتبين حقيقة ما يحصل وراء عدسات الكاميرا. الكل يعجب بأغنيات النجوم وأدائهم الراقص، ولكن كم استغرق تنفيذها؟ وما كانت الظروف التي أدت الى إبصارها النور...

 

 إطلالة النجمة من توقيع أحمل حلاوي


الحديث في هذا المجال شيق ويطول مع المصمم أحمد حلاوي الذي صمم أزياء أغنية هيفاء وهبي الأخيرة "تيجي تيجي". درس أحمد حلاوي تصميم الأزياء في "إسمود" Esmod وتدرّج لدى كبار المصممين ليشق طريقه لوحده في العام 2014، جامعاً بين رقي الكوتور والخياطة الجاهزة التي تقترب من طابع الـ Edgy.
عن بداياته يخبرنا المصمم بحماس...
- كيف دخلت عالم تصميم الأزياء؟
"منذ صغري كنت أرسم في حصة الحساب، وكانت المعلمة تشكوني لوالدتي وعندما كبرت درست علم المحاسبة، ولكنني سرعان ما انتقلت الى دراسة تصميم الأزياء التي شغفت بها منذ الصغر.
- إنطلقت بماركتك الخاصة وهو تحد صعب لشاب يشق طريقه. ألم تخش المجازفة؟
أعلم بأنّ الطريق الآمن ريما يكون في العمل لدى دار أزياء مرموقة، ولكنني حينها سأتخلى عن هويتي لأتبع القواعد والأصول المتبعة هناك وأكون بذلك قتلت روح الإبداع بداخلي، لذا بدأت من الصعب.
- يتميز أسلوبك في التصميم بالأسلوب الهندسي فما سر نجاح تصاميمك؟
أتميز بتقنية التقطيع على الجلد Leather Cut وبطابع (Edgy)، يحاكي المرأة العصرية التي تريد أن تجمع الأنوثة والستريت ستايل كما أتميز بخط يقارب الكوتور من الناحية العملية. أحب إدخال خامات مميزة كالجلد أو أقمشة عضوية او مواد معادة التدوير في تصاميمي الجاهزة التي أعرضها في المتجر.

 

إطلالة النجمة من توقيع أحمل حلاوي

 

 

- تمتلك متجراً يعرض تصاميمك إضافة الى مصممين آخرين. ألا تخشى المنافسة؟
لا فأسلوبي مميز وعصري، وأحاول تقديم فرصة لمصممين محليين لاستعراض قدراتهم فلكل سيدة ذوقها الخاص ومن الجميل تخصيص مكان ليلبي كل الأذواق برأيي.
- علاقتك بالنجوم بدأت مع رابعة الزيات الإعلامية القديرة وسرعان ما انتقلت للتعامل مع نجوم كبار. كيف كانت هذه النقلة؟
أعتبر رابعة وجه خير لأنها تجسد الرقي، وبعدها انتقلت للتعاون مع خبراء أزياء النجوم الذين كانوا يقصدونني لتصميم أزياء خاصة بمسلسل كما حصل مع سنتيا صمويل او لأعمال غنائية، كما في حالات مع نجمات أفتخر بهن مثل رحمة رياض ونانسي عجرم وهيفاء وهبي.
- وكيف تم التعاون مع نانسي عجرم؟
تم التعاون لمناسبة تصويرها فيديو كليبها ما قبل الأخير حيث ارسلت اليها sketches ووافقت عليه ثم أرسلت الزي جاهزاً ولم نحتج اي تعديل عليه منذ القياس الأول.
تابعي المزيد: هيفاء وهبي تحتفل على طريقتها.. فما هي المناسبة؟

 

إطلالة النجمة من توقيع أحمل حلاوي

 

 

 

- وما بالنسبة للنجمة هيفاء وهبي؟
أنا أشعر بالفخر للتعاون مع نجمة تشكل قيمة مضافة لأي مصمم، فلقد اتصلت بي خبيرة الأزياء جاي معشر طابة تصميم أزياء خاصة بأغنيتها "تيجي" فصممت زيين وطلبت هيفاء زياً آخر ولم أتررد رغم ان الوقت كان سريعاً فصممت الجمبسوت الاسود في ظرف ست ساعات وارسلتها جميعاً الى النجمة التي فوجئت بسرعة التنفيذ وشكرتني على المجهود الذي بذلناه في وقت قصير وقياسي.
- حدثنا عن تصاميم هيفاء؟
الأول هو عبارة عن سروال كارغو يزدان بالجيوب ومن قماش اللاميه مع كورسيه أنثوي، والثاني فستاناً بنفسجياً من اللاميه البراق المزدان بشراريب (Fringes) مع قفازات عصرية طويلة والثالث هو الجمبسوت المطاطي المخصص لأداء حركات راقصة.

 

إطلالة النجمة من توقيع أحمل حلاوي

 

- كم يكلّف تصميم أزياء للنجوم من جهد؟
تصميم أزياء النجوم هو أمر اساسي للمصمم ويساهم في ترويج موهبته، وأنا سعيد بتعاوني مع كل نجمة صممت لها. صحيح أن تصميم أزياء لهيفاء يعتبر تتويجاً لمهنتي ولكنني أحلم بمزيد من التعاون مع نجوم مثل سيرين عبد النور ونادين نسيب نجيم.
تابعي المزيد: كيف نسقت هيفاء وهبي إطلالاتها الكاجوال؟