اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة القصيم تفتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس

جامعة القصيم تفتح باب القبول في مرحلة البكالوريوس
جامعة القصيم

أعلنت جامعة القصيم، ممثلةً بعمادة القبول والتسجيل، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن فتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس للطلاب والطالبات وطلبة المنح الداخلية للعام الجامعي 1444هـ، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية.

الجدول الزمني لأعمال القبول

وأوضحت الجامعة، أن العمادة حددت الجدول الزمني لأعمال القبول، حيث يفتح للطلاب اليوم، كما يتاح التقديم الإلكتروني للالتحاق بالجامعة "طالبات" فقط يوم الاثنين الموافق 3 / 1 / 1444هـ، إضافة إلى إتاحة التقديم الإلكتروني للالتحاق بالجامعة لكل من الطلاب والطالبات يوم الثلاثاء الموافق 4 / 1 / 1444هـ، على أن يتم يوم الخميس الموافق 6 / 1 / 1444هـ إغلاق بوابة التقديم.

وبينت جامعة القصيم، أنه يمكن للراغبين في التقديم معرفة التخصصات المتاحة وشروط القبول وآلية التقديم من خلال الاطلاع على نشرة القبول عبر الرابط، للطلاب والطالبات.
وللاطلاع على نشرة القبول للمنح الداخلية لغير السعوديين عبر الرابط.

فتح باب التقديم على منحة "تعزيز الابتكار 2"

وفي سياق أخر، فقد أعلنت عمادة البحث العلمي بجامعة القصيم، مؤخراً، عن فتح باب التقديم على منحة "تعزيز الابتكار 2"، وذلك بالتعاون مع مركز الابتكار والملكية الفكرية.

وذكرت عمادة البحث العلمي بالجامعة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن منحة "تعزيز الابتكار 2" تهدف إلى تفعيل منظومة البحث والابتكار، وتوجيه الأبحاث العلمية نحو بناء اقتصاد معرفي، إلى جانب تحويل الأفكار البحثية إلى قيم اقتصادية وربطها بالمؤشرات الوطنية التنموية.

رابط وموعد التقديم على منحة "تعزيز الابتكار 2"

ويبدأ التقديم على منحة "تعزيز الابتكار 2" اليوم الخميس، ويستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل، عبر الرابط.

شروط التقديم على منحة "تعزيز الابتكار 2"

وأوضحت عمادة البحث العلمي أن شروط التقديم على المنحة، تشمل الآتي: "أن يكون الباحث الرئيس عضو هيئة تدريس بالجامعة، ولم يسبق تقديم المقترح لطلب دعم من جهة أخرى ولن يقدم للدعم إلى جهة أخرى إلا بعد الموافقة عليه، وألا يكون الباحث الرئيس أو أحد أعضاء الفريق البحثي متعثرًا في مشاريع سابقة وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في عمادة البحث العلمي).

وأشارت الجامعة، إلى أن الأولوية في الدعم ستكون للمقترحات التي تقع ضمن المجالات الآتية: مجالات الأولوية البحثية الوطنية (الطاقة والمياه، التعدين والمعادن، التعليم والتدريب، التقنية، الرعاية الصحية وعلوم الحياة، السياحة والتراث والترفيه، المواد الكيميائية والتحويلية، الصناعة والتصنيع، والنقل والخدمات اللوجستية)، ومجالات التنمية المستدامة (صناعة البدائل صديقة البيئة، المباني الخضراء، تقنين استهلاك المياه في القطاع الزراعي، الزراعة العضوية والزراعة المتكاملة، إنترنت الأشياء وأجهزة الاستشعار عن بعد في الموارد الطبيعية والإنتاج الزراعي، تدوير النفايات، والتعامل مع النفايات الطبية والخطرة).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر