اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض نيوم لمدينة "ذا لاين" يستقبل زواره وسط تصاميم معمارية وهندسية في جدة

معرض ذا لاين في جدة - الصورة من حساب نيوم على تويتر
معرض ذا لاين في جدة - الصورة من حساب نيوم على تويتر

انطلق اليوم الاثنين في تمام الـ10 صباحا معرض نيوم الأول للتعريف بتصاميم مدينة المستقبل "ذا لاين" بشكلها الهندسي، المقام في جدة سوبردوم على أن تنطلق محطاته في مناطق أخرى مثل الشرقية والرياض لكشف النقاب عن ملامح تلك المدينة وتفاصيلها المعمارية، وتستمر فعاليات المعرض حتى 14 أغسطس الجاري، يستعرض خلال تلك الفترة مجموعة من التصاميم والتفاصيل الخاصة بالمشروع من الناحية الهندسية والمعمارية عبر 50 جولة يوميا.

ووفقا لما ذكرته "واس"، فقد استطاع المعرض منذ لحظاته الأولى أن يجذب الزوار عبر توفير تذاكر مجانية عبر تطبيق "هلا يلا" للفعاليات، مقدما لهم 50 جولة يومياً بمعدل ساعة لكل جولة لمشاهدة محتويات المعرض، ويرافق الزوار خلال تلك الجولات مرشدون باللغتين العربية والإنجليزية، أما خلال السطور التالية نستعرض لكم مزايا تصاميم مدينة المستقبل "ذا لاين".


مقومات مدينة "ذا لاين"

- تقوم تصاميم مدينة ذا لاين على التجانس والتناغم مع الطبيعة، حيث تم اختيار تصاميم المدينة لتحاكي حياة الإنسان، وتوفر له مقومات فريدة تجعلها نموذجا عالميا يحتذى به كونها تعكس الشكل الذي يجب أن تكون عليه مدن المستقبل.

- يبلغ عرض مدينة ذا لاين 200 متر، وتمتد لـ170 كيلومتراً، وارتفاعٍ يبلغ 500 متر فوق سطح البحر.

- ستبني المدينة على مساحة 34 كيلومتراً مربعاً، حيث ستسهم هذه المساحة الصغيرة في الحفاظ على 95% من أراضي نيوم للطبيعة مقارنة بالمدن الأخرى.

- تتسع المدينة لاحتضان نحو 9 ملايين نسمة، وهو أمر غير مسبوق تماماً في مدنٍ بهذا الحجم.

- تعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، بشكل يحافظ على صحة الإنسان ويضمن له مستوى عالي من الرفاهية.

واعتمد المعرض على شاشات العرض الكبيرة في استقطاب زواره هذا بالإضافة إلى الصور والباركود QR، الذي يضم شرحا تفصيليا لمراحل المشروع بأكلمها وأهم مقوماته.


مدينة المستقبل ذا لاين

في الـ26 من يوليو الماضي، أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس إدارة نيوم، عن تصاميم مدينة "ذا لاين"، والتي تتمحور حول الإنسان، وتمثل نموذجًا عالميًّا رائدًا يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة، حيث أطلق الفكرة والرؤية الأولية للمدينة التي تعيد تعريف مفهوم التنمية الحضرية وما يجب أن تكون عليه مدن المستقبل.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر