الضمان الصحي: 13 مرضا يجب ذكرها في نموذج الإفصاح الطبي الموحد

مجلس الضمان الصحي
مجلس الضمان الصحي

قام مجلس الضمان الصحي وعبر حسابه الرسمي على تويتر بإعادة التذكير بضرورة التأكد من الإفصاح عن جميع الأمراض في نموذج الإفصاح الطبي الموحد، لضمان الحصول وأفراد العائلة على التغطية التأمينية حسب منافع الوثيقة الموحدة.

الأمراض التي يجب الإفصاح عنها:


يذكر أنّ الأمراض التي يجب الإفصاح عنها بحسب ما ورد عن الضمان الصحي تشمل 13 مرضًا، هي:
الفشل الكلوي.
تكيسات المبيض.
أمراض القلب.
التهاب الكبد الفيروسي.
ورم الرحم الليفي.
حصوات المرارة.
أمراض المناعة الذاتية.
تضخم الغدة الدرقية.
حصوات المسالك البولية.
التصلب المتمدد.
الأورام السرطانية.
الأورام الحميدة.
الفتق.

مجلس الضمان الصحي


تجدر الإشارة إلى أنّ مجلس الضمان الصحي هو هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية مستقلة أنشئت بموجب ​قرار مجلس الوزراء رقم (71) وتاريخ 27/4/1420هـ الموافق 11/8/1999م التي تنص على إنشاء مجلس بهدف الإشراف على تطبيق نظام الضمان الصحي التعاوني​ برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثل على مستوى وكيل وزارة عن وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة المالية، وزارة التجارة، ترشحهم جهاتهم.
ممثل عن مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية يرشحه وزير التجارة، وممثل عن شركات التأمين التعاوني يرشحه وزير المالية بالتشاور مع وزير التجارة. ممثل عن القطاع الصحي الخاص، وممثلين اثنين عن القطاعات الصحية الحكومية الأخرى يرشحهم وزير الصحة بالتنسيق مع قطاعاتهم، ويتم تعيين أعضاء المجلس وتجديد عضويتهم بقرار من مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

رؤية المجلس:


تتجسد رؤية المجلس أن يكون جهة رائدة عالميًّا في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية لمستفيدي الضمان الصحي​.​

رسالة المجلس:


تعزيز صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكن أصحاب العلاقة وتحقق الشفافية والعدالة والجودة والكفاءة.

غاية المجلس:​


حوكمة وتنظيم قطاع التأمين الصحي الخاص من خلال تعزيز فاعلية وكفاءة الخدمات الصحية للمستفيدين وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في الأداء والتميز.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر