رانيا فريد شوقي بالفيديو: بابا مكانش بخيل ويستحق لقب "فنان الشعب"

رانيا فريد شوقي من برنامج "مصر جديدة" - الصورة من حساب القناة على الفيس بوك

في الذكرى الرابعة والعشرين لوفاته، طالبت رانيا فريد شوقي بتكريم والدها ومنحه لقب "فنان الشعب"، مؤكدة أن الراحل كان يحلم بهذا اللقب، كما نفت رانيا كل ما تردد عن معاناة أسرتها من "بخل" الفنان الراحل، وقالت إن هذه الشائعة انتشرت عقب نجاح مسلسله "البخيل وأنا"، ورفضت رانيا ترشيح أي فنان معاصر لتجسيد السيرة الذاتية لوالدها في عمل درامي، ورفضت أيضاً منح لقبه "الملك" إلا للمطرب محمد منير ولاعب كرة القدم محمد صلاح.

رانيا فريد شوقي مع والدها - الصورة من حسابها على إنستغرام

وأضافت رانيا، خلال حوارها مع الإعلامية إنجى أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذى يبث على قناة ETC: وحش الشاشة فريد شوقي، وكان أبعد ما يكون عن البخل، لكن من كُتر ما أتقن دوره في مسلسل "البخيل وأنا" الناس صدقته.

وكشفت رانيا عن مفاجأة تتعلق بالمسلسل، مؤكدة أن والدها كان لديه صديق بخيل جداً، واقتبس منه بعض تفاصيل الشخصية، وقالت: "حسب رواية بابا، زوج خالته أيضاً كان بخيلاً جداً، ولكن فريد شوقي كان كريماً جداً وأبعد ما يكون عن البخل".

ورفضت رانيا فريد شوقي ترشيح أي فنان معاصر لتجسيد شخصية والدها في عمل درامي، وقالت: "مفيش فنان على الساحة يستطيع تجسيد شخصية فريد شوقي في أي عمل فني"، وأضافت أن أعمال السيرة الذاتية فشلت إلا مسلسل "أم كلثوم".

ونفت رانيا صحة الاتهام الموجّه إلى أعمال والدها بالترويج للعنف، وقالت: "أتحدى إن كان هناك أي فيلم لفريد شوقي انتصر فيه الشر على الخير".

وطالبت رانيا بتكريم والدها فريد شوقي؛ لإسهاماته الكبيرة في الفن، مشيرة إلى أن الراحل حصل على وسام الجمهورية من الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس الأسبق جمال عبدالناصر.

وأشارت رانيا فريد شوقي إلى أن والدها كان يحلم بالحصول على لقب "فنان الشعب"، وقالت: "جميع العظماء من الفنانين الذين ساهموا في صناعة السينما في مصر يستحقون تكريماً حقيقياً".

أكدت رانيا أن الفنان الراحل فريد شوقي لم يندم أبداً على لقب "أبو البنات"، وعمره ما تمنى إنه يجيب ولد، لأنه خلِّد اسمه بنفسه.

وكشفت رانيا فريد شوقي، تعليقاً على لقب والدها: "مَن يستحق لقب الملك في العصر الحالي نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، والكينج محمد منير".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».