جامعة أم القرى تعلن نتائج القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم لعام 1444هـ

 نتائج قبول 20 ألف طالب وطالبة في برامج البكالوريوس والدبلوم 1444
جامعة أم القرى

عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أعلنت جامعة أم القرى، نتائج الترشيح على برامج البكالوريوس والدبلوم (انتظام) للعام الجامعي 1444هـ، كما أعلنت عن الانتهاء من المفاضلة الإلكترونية بين الطلبة المتقدمين لتأكيد ترشيح المقبولين منهم.

القبول بجامعة أم القرى 1444هـ

ووفقاً للجامعة، فقد بلغ مجموع الأعداد المعتمدة للقبول للعام الجامعي 1444هـ ما يقارب 20 ألف طالب وطالبة، ونظرا للإقبال الكبير من المتقدمين على تخصصات جامعة أم القرى الجديدة والنوعية فقد بلغ متوسط النسبة الموزونة للمتقدمين على الجامعة ما يقارب 85%، كذلك فقد تجاوز عدد المتقدمين الحاصلين على نسب موزونة 90% فما فوق أربعة آلاف طالب وطالبة من إجمالي المتقدمين.

ارتفاع عدد المتقدمين على برامج البكالوريوس

من جانبه، أوضح الدكتور عامر من عوض الزائدي وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية، أن الجامعة شهدت ارتفاعا كبيرا بنسبة 102% في أعداد المتقدمين على برامج البكالوريوس مقارنة بالعام الجامعي الماضي 1443هـ، وجاء ذلك نظير إقبال المتقدمين من النسب العلمية المرتفعة على التخصصات الجديدة والنوعية التي أطلقتها الجامعة مؤخرا، إضافة إلى رغبة العديد من المتقدمين في الالتحاق بالكلية التطبيقية، وأضاف أنه سيتم إتاحة التسجيل في برامج السنة التأهيلية والدبلومات المدفوعة عما قريب.

بوابة القبول الموحد

وشددت جامعة أم القرى على ضرورة تأكيد القبول للطلاب الذين تم قبولهم في برامج البكالوريوس والدبلوم (انتظام) وذلك خلال الفترة الممتدة من اليوم الأربعاء 03 أغسطس إلى يوم الجمعة 05 أغسطس 2022.

كما أكدت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة على اشتراط تسديد المقابل المالي لبرامج القبول المدفوعة من أجل إصدار الرقم الجامعي للطالب أو الطالبة، ويتاح استعلام نتائج القبول النهائي لجامعة أم القرى من خلال بوابة القبول الموحد فور حلول التوقيت المحدد.

الإعلان عن 15 تخصصا جديدا

وكانت جامعة أم القرى قد كشفت مؤخراً عن استحداث 15 تخصصاً جديداً لمرحلة البكالوريوس للعام الدراسي القادم.

وبينت الجامعة، أن التخصصات الجديدة هي: إنترنت الأشياء والإعلام الرقمي والتصميم الجرافيكي والإعلام والاتصال التسويقي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتفاعل الإنسان مع الحاسب وهندسة حاسب آلي وشبكات وتصميم المنتجات وتصميم الأزياء والعلوم البيئية وعلم البيانات والعلوم الاكتوارية وهندسة برمجيات والتاريخ والآثار وهندسة الميكاترونكس.

استحداث مسارات جديدة

وتضمنت الخطة الدراسية استحداث مسارات جديدة هي: التدريب الرياضي والإدارة الرياضية وكيمياء عامة وكيمياء تحاليل وقياسات الجودة وكيمياء البوليمرات وأحياء نبات وأحياء حيوان والدراسات اللغوية واللغة الإنجليزية وآدابها وجغرافيا عامة ونظم المعلومات الجغرافية وعمارة عام والتصميم الحضري والتخطيط العمراني وإدارة الفنادق وإدارة السياحة والفعاليات وهندسة ميكانيكية عام وإنتاج وطاقة والقوى الكهربائية والاتصالات والإلكترونيات وإدارة الأعمال وإدارة الموارد البشرية ونظم المعلومات الإدارية والتأمين والتأمين وإدارة المخاطر والصحافة الإلكترونية والعلاقات العامة والاتصال المؤسسي والإعلام المرئي والمسموع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر