جامعة طيبة تعلن نتائج القبول للفرز الأول للعام 1444هـ.. وهذا موعد التأكيد النهائي

جامعة طيبة تعلن نتائج القبول للفرز الأول للعام 1444هـ.. وهذا موعد التأكيد النهائي
جامعة طيبة

عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة عن نتائج الفرز الأول للمرشحين على القبول في برامج الجامعة الأكاديمية، كما حددت الجامعة يوم السبت 8 محرم 1444هـ كنهاية لفترة تأكيد القبول بالجامعة.

استكمال إجراءات القبول بجامعة طيبة

وأوضحت الجامعة، أنه يمكن استكمال إجراءات القبول من خلال الدخول على موقع عمادة القبول والتسجيل في الجامعة ثم اختيار خدمات استكمال إجراءات القبول ومن ثم الضغط على رابط تأكيد القبول المبدئي.

وبينت جامعة طيبة، أنه يمكن الاطلاع على نتائج الترشيح من خلال الرابط.

وكانت جامعة طيبة قد أعلنت مؤخراً، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن البدء في استقبال طلبات الالتحاق ببرامج البكالوريوس والدبلوم في الجامعة وفروعها بالمحافظات إلكترونياً, ويستمر التقديم حتى يوم الأحد 2 محرم المقبل.

خطوات وآلية الإعلان عن النتائج

وأفادت الجامعة، أن نتائج القبول ستعلن على موقع الجامعة يوم الأربعاء الخامس من شهر محرم المقبل, وذلك فق آلية القبول المحدّثة, فيما سيتاح بدءاً من العاشر من محرم ولمدة 3 أيام تعديل القبول على المقاعد الشاغرة إلكترونياً.

برامج جديدة في الجامعة

وفي وقت سابق، كشف الدكتور نايف العمري، وكيل عمادة القبول والتسجيل في جامعة طيبة، إن العام الدراسي القادم سيشهد عدة تغيرات ليست فقط على مستوى الجامعة فحسب، وإنما على مستوى التعليم الجامعي للمملكة، وذلك في ظل التحول لنظام الفصول الثلاثة الذي يحتاج إلى عدة تعديلات على الخطط والبرامج وما إلى ذلك.

وأفاد في مداخلة على قناة "الإخبارية"، أنه ستكون هناك برامج جديدة، ونظام قبول جديد في جامعة طيبة؛ فلأول مرة يطبق نظام القبول المباشر في جميع التخصصات، وبالتالي سيكون هناك تغيرات كثيرة جذرية في أنظمة القبول في الجامعة.

إلغاء السنة التحضيرية

وأضاف، أنه سيتم إلغاء السنة التحضيرية بدايةً من العام القادم، وسيكون المقبول مباشرة على التخصصات الموجودة، والمفاضلة بين الطلاب ستكون بناءً على النسبة الموزونة والرغبات.

نبذة عن جامعة طيبة

جامعة سعودية شاملة تلتزم بالتميز في نشر المعرفة وإنتاجها وخدمة المجتمع، والارتقاء لمصاف الجامعات المتقدمة محلياً وإقليمياً وعالمياً.، ورسالتها المساهمة في بناء مجتمع يعزز التنمية المستدامة واقتصاديات المعرفة من خلال تعليم متميز وبحوث نوعية وشراكة مجتمعية في بيئة محفزة للتعلم والإبداع، وتلتزم الجامعة في جميع أنشطتها بترسيخ مجموعة من القيم، والتي من أبرزها، التعامل بوضوح وعلانية في جميع الأعمال مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة، وفق آلية واضحة للمحاسبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر