موعد إعلان نتائج القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الرياض

القبول الإلكتروني الموحد
القبول الإلكتروني الموحد

أشارت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض، أن بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات ستعلن يوم غدٍ الخميس نتائج القبول النهائية للطلاب والطالبات المرشحين للقبول في العام الدراسي 1444 هـ عبر البوابتين، في جامعات (الإمام محمد بن سعود الإسلامية،والملك سعود، والأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء،والمجمعة) والكليات التقنية بمنطقة الرياض.

موعد تأكيد القبول

وسينتهي موعد تأكيد القبول عبر البوابتين الساعة (12) ظهراً من يوم الأحد القادم 9 / محرم / 1444 هـ الموافق 7 / أغسطس / 2022 م.

ودعت اللجنة الطلاب والطالبات المقبولين المبادرة إلى تأكيد القبول عبر الدخول على حساب الطالب أو الطالبة في البوابة قبل نهاية الموعد المحدد، علماً بأنه سيتم استبعاد الطلاب والطالبات الذين لم يؤكدوا قبولهم بعد نهاية الموعد المحدد من بوابتي القبول نهائياً.

اللجنة الإشرافية للقبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض

وسبق وأعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض موعد بدء التقديم على القبول للعام القادم 1444هـ عبر بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات.

وتشمل بوابة القبول الموحد للطلاب في منطقة الرياض جامعات (الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة) والكليات التقنية في منطقة الرياض، أما الطالبات:جامعات (الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والأميرة نورة، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية) والكلية التقنية.

أهداف القبول الإلكتروني الموحد

1. تسهيل إجراءات القبول وتوحيدها من أجل توفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم من مشقة الحضور لمقر الجامعات أو الكليات التقنية، وتلافي تكرار إدخال البيانات في الجامعات أو الكليات التقنية.

2. زيادة أعداد المقبولين فعلياً في الجامعات و الكليات التقنية عن طريق عدم تكرار قبول الطالب في أكثر من جهة والحد من الهدر في المقاعد بسبب انسحاب بعض الطلاب.

3. الاستفادة من المقاعد المتاحة في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض والاستثمار الأمثل للإمكانيات المتاحة في كل جامعة أو كلية تقنية.

4. تمكين الطالب من التقديم على أكثر من جامعة و كلية تقنية في الوقت نفسه حسب رغبة الطالب مع إمكانية التعرف على البدائل المناسبة.

5. الوضوح والشفافية في إجراءات القبول، وضمان فرص متساوية وعادلة للجميع وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر