اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قبل صدور فيلمها "بلوند".. تعرفي الى أجمل إطلالات مارلين مونرو

قبل صدور فيلمها "بلوند".. تعرفي الى أجمل إطلالات مارلين مونرو
إطلالات مارلين مونرو - الصورة من حساب marilynmonroe على انستغرام

مع اقتراب صدور فيلم جديد "بلوند" Blond الذي يروي سيرة أيقونة الموضة والجمال مارلين مونرو، اخترنا لك أجمل الصور المتعلقة بأسلوب النجمة في الأناقة واللباس. الفيلم من إنتاج نتفليكس وسيري النور في سبتمبر المقبل وهو من بطولة الممثلة آنا دي أرماس، وهو يستند الى كتاب جويس كارول أوتس الذي يحمل العنوان نفسه. تعتبر النجمة سباقة في إطلاق صيحات الموضة ومؤثرة عالمية تستوحي منها النجمات والنساء أسلوبهن في اللباس. عرفت مارلين مونرو بحبها لسراويل الدنيم من Levi's وقد باعت صالة كريستيز في مزاد عام 1999 سروالاً لها الى المصمم تومي هيلفيغير بمبلغ 37000 دولار أميركي. وكانت تعشق أحذية فيراغامو Ferragamo ذات الكعب العالي وتمتلك منها الكثير على مثال اودري هيبورن Audrey Hepburn.

 

بِم تميز أسلوب لباسها الذي جعلها أيقونة للموضة؟

تتمتع النجمة بأنوثة فطرية فهي لا تعتبر نحيلة، وهي مكتنزة بمفاهيم العصر الحديث ولكنها تضج أنوثة وبراءة في الوقت نفسه، فهي قادرة على الظهور بمظهر عفوي صبياني وهي مرتدية ملابس اللانجري. لم يكن للنجمة مصمماً مفضلاً على الرغم من ظهورها مرات عديدة بملابس من لانفان Lanvin، ولم تحظ بصداقة قوية مع مصمم اعتبرها مصدر وحي له، كما حصل بين أودري هيبورن Audrey Hepburn وأوبير دو جفنشي Hubert De Givenchy.
ربطتها صداقة بخبير الأزياء وليام ترافلا William Travilla الذي كان يعمل لدى استديوهات سنشري فوكس 20th century fox، الذي كان يختار ويصمم أزياء الأفلام وكانت كلما احتاجت الى زي للمناسبات تستعير من خزانة الملابس التابعة لاستديوهات الأفلام لقاء مبلغ صغير تدفعه لعاملة الملابس. ومن أكثر أنواع الملابس التي كانت تفضّلها الفساتين المصنوعة من الساتان والضيقة الممتدة تحت الركبتين وقد خاطت منها الكثير بألوان عديدة فقاضاها متجر Seventh Avenue بحجة تقليد التصميم الذي يعود لقسم الخياطة لديهم.

 


تابعي المزيد: Blonde.. فيلم جديد عن أيقونة هوليوود مارلين مونرو

 

مارلين مونرو وصيحة Halter neck

تحب النجمة الظهور في المناسبات الرسمية بفساتين تعقد حول العنق وتتمتع بياقة جريئة على شكل سبعة. وتتخذ الفساتين إما طابع اللانجري وتكون مصنوعة من الحرير أو من القماش المكسر الذي يتسم بقصة A line.

 

 

مارلين مونرو والباليرينا

تهوى النجمة مع السراويل المستقيمة ذات الخصر العالي انتعال أحذية مسطحة من نوع الباليرينا. وغالباً ما تكون من الجلد الموحد بألوان اساسية.

 

 

موضة الأوف شولدر

 

 

من المعروف عنها شغفها بفساتين الأوف شولدر او المزودة بفتحة تحت الصدر، وهي صيحة راجت مؤخرا في السنتين الأخيرتين وقد تبنها النجمة منذ الخمسينات من القرن الماضي.

 

مارلين مونرو والسحاب المخفي

 

 

ظهرت النجمة الراحلة خلال تصويرها فيلم Gentlemen Prefer Blondes بفستان ضيق يتألف من قصة كورسيه عند الصدر. وقد حيّر الفستان الناس لأنه غير مزود بسحاب من الخلف كما هو متعارف عليه في فساتين من هذا النوع. ولكن المصمّم زود الفستان بسحاب مخفي من الأمام، تحت التطريز العامودي مباشرة.
تابعي المزيد: مارلين مونرو في يوم ميلادها.. حياة نجمة وأيقونة القرن الـ20