نقل ملك النرويج هارالد بعد تعرضه لحمى

الملك هارالد- الصورة من حساب البيت الملكي النرويجي على إنستغرام
الملك هارالد- الصورة من حساب البيت الملكي النرويجي على إنستغرام
أعلن الديوان الملكي النرويجي أنه تم نقل الملك "هارالد الخامس"، البالغ من العمر 85 عاماً- والذي حكم الدولة الاسكندنافية منذ يناير 1991 خلفاً لوالده "أولاف"- إلى مستشفى جامعة أوسلو في 4 أغسطس 2022، بعد إصابته بالحمى التي تطلبت مزيداً من الرعاية الطبية، وأن حالته مستقرة.
وبحسب موقع Daily mail، أكد بيان آخر من الديوان الملكي أن الملك قد تم تشخيص إصابته بعدوى يجب معالجتها بالمضادات الحيوية عن طريق الوريد وبالتالي سيبقى في المستشفى لبضعة أيام. هذا ولم يتم تقديم تفاصيل أخرى. ولم يتم تقديم أي معلومات حول ما إذا كان ابنه، ولي العهد الأمير "هاكون"، سيكون بمثابة الوصي خلال هذا المرض.

الملك هارالد وعام مليء بالمشاكل الصحية


شوهد ملك النرويج آخر مرة علناً في الأول من أغسطس 2022 في سباق القوارب الشراعية في جنيف الأسبوع الماضي، حيث أبحر مع طاقم من ستة آخرين في حدث إبحار سويسري على متن قارب العائلة سيرا، الذي بناه والده الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية في الثلاثينيات. ثم مرض بعد فترة وجيزة من عودته إلى أوسلو قبل نقله إلى المستشفى.
خضع الملك "هارالد" لعملية جراحية في الساق في يناير وأُثبتت إصابته بكوفيد في مارس، مع تولي ابنه ولي العهد الأمير "هاكون" مسؤوليات الملك لفترة وجيزة.

الملكة هارالد وعلاقته بالملكة إليزابيث

"هارالد الخامس" هو ابن عم الملكة البريطانية "إليزابيث الثانية"، حيث يحتل المرتبة 78 في ترتيب ولاية العرش البريطاني. يربطهما أجداد الأجداد الملك "إدوارد السابع"- الابن الأكبر للملكة "فيكتوريا" والأمير "ألبرت"- الذي حكم من عام 1901 إلى عام 1910، والملكة "ألكسندرا" ملكة الدنمارك.
عندما أصبحت النرويج مستقلة في عام 1905 ، طلبت من العاهل الدنماركي الأمير "كارل" أن يكون ملكاً. لقد جمع ذلك العائلتين معاً ووسع أحفاد "فيكتوريا" و"ألبرت" إلى العائلة المالكة في بلد آخر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»