اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسرة أسامة أنور عكاشة ترفض الحديث عن أسرار حياته الشخصية

أسامة أنور عكاشة - الصورة من أرشيف المحرر
أسامة أنور عكاشة - الصورة من أرشيف المحرر

أصدرت أسرة الكاتب والسيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة بياناً، للرد على التصريحات المنسوبة إلى زوجته الثانية الفنانة عبير منير عن أسرار الحياة الشخصية للراحل في السنوات الأربعة الأخيرة من عمره، وأكدت الأسرة أنها ملتزمة بوصاية الكاتب الراحل بعدم التطرق لحياته الشخصية والتركيز على دراسة أعماله الفنية وإعادة النظر في أفكاره وقدرتها على الرقي بوجدان المجتمع.

عبير منير - الصورة من حسابها على الفيس بوك

وحسب البيان المنشور على حساب ابنته، تابعت الأسرة ببالغ الاستياء ما أذيع من لقاءات إعلامية على بعض القنوات بشأن الوالد، ولا يخفى على أحد أن الوالد لا يعد فقط رب أسرة أسامة أنور عكاشة، بل وكما تتردد العبارة دوماً على لسان أحبائه: "ده مش أبوكم بس ده أبونا كلنا".

بيان أسرة أسامة أنور عكاشة - الصورة من حساب ابنته على الفيس بوك

تابع البيان: ولم يكن هذا من فراغ بل نتاج سنوات سخر فيها أبونا فكره لترك أثر وقيمة وتراث يرقى بوجدان جمهوره... هذا الجمهور المحب الذي _وحتى اللحظة_ يتابع أعماله بشغف وكأنها تعرض لأول مرة ويردد عباراته التي أصبحت كما الأقوال المأثورة... فكما عشق أسامة أنور عكاشة مصر والمصريين بادله جمهوره ذات العشق... وليس الجمهور المصري فقط بل والجمهور العربي الذي أطلق عليه عميد الدراما العربية؛ تعبيراً عن تقديره لقيمته...

أضاف: وهذه القيمة الكبيرة تعرضت مؤخراً _عبر اللقاءات المذكورة مع احترامنا لكل أطرافها _ لمحاولات ساذجة لاختزالها في صورة تفاصيل شخصية لا تهم أحداً سوى المتحدثين بها... بينما لو كان والدنا على قيد الحياة لما تطرق إليها كما اعتاد طوال حياته، فقد حرص على عدم الخوض في تفاصيل حياته الشخصية وإبعاد أفراد أسرته عن الخوض فيها علناً... واحترمنا نحن (الأبناء والوالدة) هذه الرغبة، وابتعدنا عن التحدث عن أي تفاصيل اعتبرها تخصنا وحدنا..

بيان أسرة أسامة أنور عكاشة - الصورة من حساب ابنته على الفيس بوك

وواصل بيان الأسرة: كنا نفضل أن يتم التركيز إعلامياً على عمق حواراته وكلماته ودلالاتها بدلاً من تسطيح الحديث في أمور أقل ما يقال عنها إنها تافهة... ولذا... نرجو من الجميع أن يكون التعامل مع سيرة أسامة أنور عكاشة بقدر عمق فكره وأثره الكبير على المصريين... فقد كان والدنا مفكراً ومهموماً بالشأن المصري قبل أن يكون أديباً وكاتباً للدراما.

واختتم البيان بقوله: وقد شعرنا اليوم بأنه لزاماً علينا إصدار هذا البيان بعد ما تابعناه _مراراً_ من استياء ظهر إما في تعليقات جمهوره المحب على هذه اللقاءات أو من خلال تواصلهم معنا بشكل شخصي. ولهذا نسجل هنا استياءنا الشديد تقديراً واحتراماً لجمهوره العريض الذي نتذكر جيداً الآن كلمات والدنا تقديراً له: (الناس العادية اللي بتحبني هي اللي رفعتني السما وهي أكتر حد يهمني).

أسامة أنور عكاشة وزوجته الثانية عبير منير - الصورة من أرشيف المحرر

يذكر أن الفنانة عبير منير أرملة السيناريست الراحل، أسامة أنور عكاشة، كشفت تفاصيل علاقتها العاطفية بالفقيد، وكيف كان يعبر لها عن حبه.

وقالت عبير منير، خلال استضافتها ببرنامج "الستات"، المذاع على قناة النهار للإعلامية مفيدة شيحة، "أنا اتجوزته آخر 4 سنين في حياته، كانت تجربة عظيمة، أسامة كان متفرداً في كل حاجة، بتتاخد منه الإنسانية، رومانسي وشاعري، أعطاني حاجات كتير جداً، السند، الضهر، الحكمة".

وأضافت: "كان دليلي وموسوعتي في الحياة، كان محترماً وعاقلاً جداً، راقياً أوي في تصرفاته، دايماً يقول أنا قلمي عمره ما هيتكسر".

وتابعت: "حبيته عشان احترامه ومبادئه، كان راجل بكل الأشكال، وكان بيدلعني جداً فوق ما حد يتصور، في مرة كان بيعمل حوار في الإذاعة في عيد الحب، قالي أنتي سمعتي الحديث، قولتله مركزتش أوي، قولتله عشان كنت عايزه أبوس صوتك".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».