اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة جدة تستعيد 3.9 مليون م2 من الأراضي الحكومية خلال 3 أشهر

أمانة جدة

تكللت جهود أمانة محافظة جدة الرقابية في القضاء على العشوائيات ومنع التعديات عن استعادة أكثر من 3.9 مليون مترا مربعا من الأراضي الحكومية خلال الثلاثة أشهر الماضية بنطاق 6 بلديات فرعية.

التعديات على الممتلكات العامة

وبينت الأمانة أن التعديات على الممتلكات العامة تنوعت لتشمل إقامة مبان سكنية وتجارية وغرف ومستودعات وأسوار وبتر بطرق مخالفة وبلا مستمسكات نظامية في نطاق عدد من البلديات الفرعية شمال وشرق المحافظة، مؤكدة أن الفرق الميدانية تعمل على مراقبة الأحياء والمخططات السكنية وإزالة أي مخالفات أو تجاوزات، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال الإحداثات وتأمين المواقع واستكمال أعمال الإزالة ورفع الأنقاض.

وتهيب الأمانة بالجميع ضرورة اتباع الأنظمة والتعليمات بعدم البناء إلا وفق الاجراءات النظامية للمحافظة على حقوق الجميع، مؤكدة مضيها في رصد جميع المخالفات واستكمال الاجراءات اللازمة حيالها.

من جهة أخرى أعلنت عن استعادتها أراضٍ حكومية بمساحة تقدر بنحو 10 آلاف متر مربع بنطاق بلدية أبحر الجنوبية، وذلك ضمن جهودها المستمرة في القضاء على العشوائيات ومنع التعديات بجميع أشكالها، وتحسين المشهد الحضري على الطرق وداخل الأحياء.

وأوضح رئيس بلدية أبحر الجنوبية المهندس أيمن دمنهوري، أن الفرق الميدانية المشتركة للأمانة بالتعاون من الجهات المعنية تمكنت من رصد تعدٍ على أرضٍ حكومية، جرى استغلالها من بعض المواطنين الذين قاموا بتسوير أراضٍ حكومية بشكل غير نظامي، مما يعد تعديًّا على الممتلكات العامة، مؤكداً أنه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية حيال الإحداثات وتأمين الموقع تمهيدًا لاستكمال أعمال الإزالة ورفع الأنقاض.

أمانة جدة ترصد 1496 مخالفة مباني خلال يوليو

رصدت أمانة محافظة جدة مخالفات المباني خلال شهر يوليو من العام الحالي 2022م 1,496 مخالفة في عدد من الأحياء.

وأوضحت الأمانة أن الأعمال الميدانية أسفرت عن إشعار 1,261 موقعا مخالفاً لتصحيح وضعهم نظاما, مضيفة أن المخالفات التي جرى رصدها تنوعت ما بين عدم إزالة مخلفات البناء أو الترميم وعدم وضع لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخص، إضافة الى ترك فتحات الصرف الصحي دون أغطية واقي، ومخالفة أنظمة واشتراطات الطـرق والشوارع وعدم نظافة موقع العمل أثناء العمل وبعد الانتهاء منه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر