اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مشاعل الشنيفي لـ "سيدتي": اكتشفت قدراتي في "100 براند سعودي".. والخيمة ملهمتي

تصميم وتد معرض 100 براند سعودي
تصميم وتد معرض 100 براند سعودي
معرض 100 براند سعودي
تصميم وتد معرض 100 براند سعودي
تصميم مشاعل الشنيفي
تصميم مشاعل الشنيفي
تصميم مشاعل الشنيفي في معرض 100 براند سعودي
تصميم مشاعل الشنيفي في معرض 100 براند سعودي
تصميم وتد معرض 100 براند سعودي
معرض 100 براند سعودي
تصميم مشاعل الشنيفي
تصميم مشاعل الشنيفي في معرض 100 براند سعودي
4 صور
نظَّمت هيئة الأزياء معرض "100 براند سعودي" للمرة الأولى خارج البلاد، حيث احتضنته مدينة نيويورك الأمريكية، إحدى عواصم الموضة في العالم. وجاءت الخطوة بعد نجاح النسخة الأولى التي أقيمت في الرياض، العاصمة السعودية، بمشاركة 100 مصممٍ ومصممةٍ سعوديين، عرضوا خلال أيامه أجمل التصاميم في الأزياء والحقائب والمجوهرات. وبرزت من بين المشاركين مشاعل الشنيفي، مصممة الأزياء، التي التقتها "سيدتي"، فتحدَّثت عن تصميمها في المعرض، وسبب اختيارها فكرة الخيمة السعودية.
تصميم مشاعل الشنيفي
بدايةً، حدِّثينا عن نفسكِ، مَن مشاعل الشنيفي؟
مصممة أزياءٍ سعودية وصاحبة علامة "ميماش". حصلت على بكالوريوس الاقتصاد من جامعة الملك سعود، وأعشق وأحب الأزياء وكافة أنواع الفنون، لذا اتَّجهت إلى التصميم، واخترته تخصُّصاً لمسيرتي العملية.
كيف بدأت مسيرتكِ في هذا التخصُّص، وما سر نجاح تصاميمكِ؟
بدأت رحلتي في عالم تصميم الأزياء عام 2007، ويمكنني وصفها بـ "البداية البسيطة" عبر إطلاق علامتي التجارية، التي أحرص فيها على فهم احتياجات المستهلكين، وتقديم منتجاتٍ تتوافق ومتطلبات السوق، والحمد لله استطعت إثبات نفسي، وتقديم موهبتي، والحصول على ثقة العملاء، وهذا ما ساعدني على الاستمرار.
ما رأيكِ في "100 براند سعودي"، وكيف أسهم المعرض في تغيير قطاع الأزياء؟
يسعدني هنا التعبير عن فخري واعتزازي بوطني المملكة العربية السعودية، وقيادتها الرشيدة، ورؤيتها الطموحة "رؤية 2030" التي تدفع بعجلة التنمية الاقتصادية، وتسهم بشكلٍ كبيرٍ في تنمية القدرات البشرية لأبناء وطننا الطموح، وأشكر بشكلٍ خاصٍّ وزارة الثقافة على إطلاقها هذا المعرض المتخصِّص، الذي التقينا فيه عديداً من الخبراء، واستفدنا كثيراً من خبراتهم في عالم صناعة الأزياء، وقدَّمنا أفكارنا في السعودية وخارجها.
تابعي المزيد: منى الشبل: تصميمي في ١٠٠ براند سعودي يجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل
تصميم وتد من معرض 100 براند سعودي
ماذا عن تفاصيل تصميمكِ الذي شاركتِ به، ومن أين استوحيتِ فكرته؟
شاركت في المعرض بقطعةٍ، أطلقت عليها اسم "وتد"، واستوحيت فكرتها من الخيمة السعودية بألوانها، وخطوطها، وحبالها التي اتَّخذتها بوصفها زينةً على الكتفين، كما أضفت إليها "الشك" اليدوي على شكل نخلةٍ في الجزء الأعلى من القطعة.
ما الأقمشة والمواد التي قمتِ باستخدامها في تصميم "وتد"؟
استخدمت في "وتد" قماش الجوخ، والتفتة الإيطالي، بينما اعتمدت في الحبال الخيوطَ القطنية.
ما شعوركِ بالمشاركة في أول معرضٍ تقيمه هيئة الأزياء السعودية خارج البلاد؟
يسعدني وزملائي المصممين والمصممات تمثيل وطننا المملكة العربية السعودية في هذا المحفل الدولي المهم، وقد استحققنا جميعاً المشاركة في هذا المعرض، وأسأل الله أن يوفِّقنا للأفضل، وأن نستفيد من هذه الفرصة، وأشكر وطننا الحبيب الذي مكَّننا من الإسهام في تحقيق "رؤية 2030".
ماذا أضافت لكِ هذه التجربة، وكيف ستؤثر في عملكِ بمجال التصميم؟
أفتخر كثيراً باختياري ضمن المشاركين والمشاركات في معرض "100 براند سعودي"، وقد تمَّ ذلك بعد مرورنا بتجارب وتحدياتٍ عدة. هذه التجربة عرَّفتني شخصياً بقدراتي وإمكاناتي الإبداعية الجديدة، التي سيكون لها أثرٌ إيجابي على عملي في مجال التصميم مستقبلاً.
تابعي المزيد: هيئة الأزياء تُطْلِق معرض 100 براند سعودي في نيويورك


ملاحظة: الصور من أرشيف المصمّمة