اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية إزالة بقع أحمر الشفاه عن الملابس؟

أحمر الشفاه يلوّث نسيج الملابس
كيفيّة التخلّص من بقع أحمر الشفاه التي تلوّث الملابس؟
الخلّ الأبيض
الخلّ الأبيض يُخلّص من بقع أحمر الشفاه عن الملابس
مثبّت الشعر
تطبيق مثبّت الشعر على بقعة أحمر الشفاه
ملمّع الشفاه
كيفيّة نزع بقع ملمّع الشفاه عن الملابس؟
بقع أحمر الشفاه
بقع أحمر الشفاه على قطعة الملابس
أحمر الشفاه يلوّث نسيج الملابس
الخلّ الأبيض
مثبّت الشعر
ملمّع الشفاه
بقع أحمر الشفاه
5 صور
قد يُلوّث أحمر الشفاه الملابس، مُخلّفًا البقع غير المرغوب فيها. في محاولة إزالة الأخيرة، تتعدّد الخطوات المنزلية، كما المواد المستخدمة. أضف إلى ذلك، تعليمات مسهّلة لكيفيّة نزع ملمّع الشفاه عن الملابس؟

خطوات متبعة في إزالة أحمر الشفاه عن الملابس

1 بعد التخلّص من الفائض من أحمر الشفاه بوساطة سكّين، يُطبّق مُزيل البقع الجاهز على البقعة مباشرة، مع اتباع الإرشادات المدوّنة على عبوة المنتج التجاري.
2 تُشطف البقعة، بالاستعانة بالماء الدافئ، مع البعد عن فرك نسيج الملابس بقوّة، إذ قد يتسبّب الأمر بالمزيد من الضرر.
3 تُغسل قطعة الملابس، في الغسّالة، حسب الطريقة المعتادة.

مواد مُساعدة في نزع بقع أحمر الشفاه عن الملابس

الخلّ الأبيض يُخلّص من بقع أحمر الشفاه عن الملابس
  • الخلّ الأبيض: يُخلّص الخلّ الابيض من بقع أحمر الشفاه عن الملابس، من خلال تطبيق الخل مباشرة على المناطق المصابة بوساطة القطن، فالمسح برفق.
  • الكحول المحمرّ: هو قادر على إزالة بقع أحمر الشفاه عن الملابس المصنوعة من الحرير والمصبوغة بألوان ثابتة، وذلك عند تبليل القطن بالكحول المحمر، ومسح البقع المذكورة، برفق، من دون المبالغة في دعك نسيج الملابس. ثمّ، تشطف البقع بالماء البارد، قبل غسل الملابس حسب الطريقة المعتادة.
  • مُثبّت الشعر: من الواجب استخدام مثبت الشعر (سبراي) على منطقة صغيرة من الملابس للتأكد من عدم إفساد النسيج، قبل تطبيق المثبت على بقعة أحمر الشفاه، والانتظار لمدّة 15 دقيقة. ثمّ، تبلّل فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة، بالماء الدافئ، لغرض مسح مثبت الشعر عن البقعة. تغسل قطعة الملابس في الغسّالة، بعد ذلك.
    تطبيق مثبّت الشعر على بقعة أحمر الشفاه
الجدير بالذكر أنّه يصحّ اللجوء إلى أي طريقة من الطرق المذكورة أعلاه لإزالة أحمر الشفاه عن السروال (أو السترة) الجينز، بالإضافة إلى أنسجة الملابس الأخرى.

بقع ملمّع الشفاه

كيفيّة نزع بقع ملمّع الشفاه عن الملابس؟

تُستخدم الطرق المذكورة أعلاه في إزالة ملمّع الشفاه عن الملابس. أضف إلى ذلك، ينجح استخدام "الفازلين" على نوع البقع المذكورة، التي تغطّى بطبقة رقيقة من المادة المذكورة، مع الانتظار لمدّة خمس دقائق، ليمسح المنتج بوساطة منشفة رطبة بماء دافئ لإزالة البقع التي تكون في العموم أكثر سمكًا وتصبّغًا مُقارنة ببقع أحمر الشفاه.