العثور على بيضة فابيريجية نادرة على متن يخت فاخر

صورة يخت فاخر
يخت فاخر - الصورة من موقع صحيفة الجارديان
صورة بيضة فابريجيه
بيضة فابريجيه - الصورة من موقع بيزنس إنسايدر
صورة يخت فاخر
صورة بيضة فابريجيه
2 صور

عثرت السلطات الأمريكية على ما يتوقع أن يكون بيضة فابرجيه، لا تقدر بثمن، على متن يخت فاخر، مملوك لرجل الأعمال الروسي سليمان كريموف، صادرته السلطات الأمريكية، كما أنها أكثر الأشياء المثيرة للفضول التي تم اكتشافها في التحقيقات حتى الآن.

وقالت نائبة المدعي العام الأمريكي ليزا موناكو في منتدى آسبن الأمني ​​يوم الأربعاء إنها واحدة من أكثر الاكتشافات "المثيرة للاهتمام" التي توصل إليها فريقها.

وأضافت خلال المنتدى المخصص لمناقشة دور تطبيق القانون في تجميد الأصول الروسية ومصادرتها: "دعونا نصل إلى الأشياء المثيرة: اليخوت.. لقد وجدنا بعض الأشياء المثيرة للاهتمام حقًا.. لقد استعدنا فابرجيه، أو بيضة فابرجيه المزعومة، على أحد هذه اليخوت، لذا أصبح الأمر أكثر إثارة للاهتمام".

ولم تحدد موناكو بالتحديد اليخت الذي كانت تشير إليه، لكنها قالت إنه رسي حاليًا في خليج سان دييغو بعد أن أبحر من فيجي الشهر الماضي.

وأبحر مسؤولو إنفاذ القانون الأمريكيون يختًا بقيمة 300 مليون دولار يُطلق عليه اسم أماديا من فيجي إلى سان دييغو أواخر الشهر الماضي بعد معركة قانونية واسعة النطاق امتلكته فيها الأوليغارشية الروسية.

وأوضحت: "نحن نعمل مع نظرائنا في إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم لإجراء عمليات تفتيش على هذه اليخوت للتأكد من أن لدينا السلطة ويمكننا الذهاب إلى المحكمة، ومصادرة العائدات".

وأشارت موناكو إلى أنه إذا تم اعتبار البيضة المرصعة بالجواهر أصلية، فإنها ستجعلها واحدة من القلائل المتبقية في العالم وتبلغ قيمتها ملايين الدولارات.

وأصبح بيض فابرجيه مثالًا للرفاهية منذ أن كلف القيصر ألكسندر الثالث ملك روسيا الصائغ الشاب في عام 1885 بصنع واحدة كهدية لزوجته ماريا، ثم أصبح تقليد رومانوف مستمرًا للعقود الثلاثة التالية، كما ابتكر فابرجيه 50 بيضة فقط للعائلة الإمبراطورية ولم تنجُ جميعها.

وكجزء من مبادرة "KleptoCapture" التي أطلقتها وزارة العدل الأمريكية وفريق عمل متعدد الجنسيات يسمى Repo، النخبة الروسية، والوكلاء، والأوليغارشيين، صادرت الولايات المتحدة وحلفاؤها أصولًا روسية بمليارات الدولارات خاضعة للعقوبات منذ مارس، وفقًا لـ قسم الخزينة.

وقالت موناكو للمنتدى إنها تؤيد فكرة أن أرباح الأصول المصادرة يجب أن تتم مصادرتها، وربما يتم تحويلها مرة أخرى إلى أوكرانيا، وقد طلب الكونجرس سلطة القيام بذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر