اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية التخلص من الذقن المزدوجة؟

حلول للذقن المزدوجة
حلول للذقن المزدوجة
حلول للذقن المزدوجة
حلول للذقن المزدوجة
حلول للذقن المزدوجة
حلول للذقن المزدوجة
2 صور

أكثر مشاكل الوجه شيوعاً والتي لوحظت في كل من الرجال والنساء هي الذقن المزدوجة. يحدث هذا نتيجة ترهل العضلات بسبب التقدم في السن والسمنة. يمكن أن تجعل الذقن المزدوجة وجهك يبدو غير جذاب وبدين. غالباً ما تجعل هذه المشكلة الشخص يشعر بالاكتئاب والحزن لأنه يمكن أن يؤثر على المظهر. يمكن تقليل وزن الجسم عن طريق الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة اليوغا واتباع نظام غذائي صارم والمشي وما إلى ذلك، ولكن تقليل وزن الجسم ليس الحل الوحيد لمشكلة الذقن المزدوجة. هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للتخلص منه. جربي هذه الأشياء البسيطة للتخلص من الذقن المزدوجة وابدأي في التقاط الصور عن قرب دون قلق!

طرق التخفيف والتخلص من الذقن المزدوجة

 

الذقن المزدوج
                       تمارين الذقن المزدوجة
 

مضغ العلكة الخالية من السكر
إذا كنت ترغبين في الحصول على خط فك جميل عن طريق التخلص من الذقن المزدوجة، فاذهبي إلى مضغ العلكة. إنه أفضل تمرين لعضلات الوجه وخاصة منطقة الفم لأنه يحرق السعرات ويقوي العضلات ويقضي على الدهون الزائدة. تأكدي من تناول علكة خالية من السكر لتجنب أي آثار ضارة.
قومي بتمارين الذقن بانتظام
هناك عدد من تمارين الذقن التي يمكنك تجربتها على راحتك أثناء مشاهدة التلفزيون أو الاسترخاء في المنزل. وهنا عدد قليل:
اجلسي وظهرك مستقيماً وكتفيك للأسفل. انظري إلى السقف بإغلاق فمك. افتحي فمك بعمل رمز O لمدة 15 ثانية. بمجرد الانتهاء، عودي إلى الموضع الأصلي وكرري الأمر نفسه.
سيكون مظهر العبوس الشهير أحد تمارين الذقن لتقليل العضلات الدهنية. انظري إلى السقف واعبسي. ابقي في وضع التقبيل لمدة 5-10 ثوان. كرري هذا 10 مرات على الأقل في اليوم.
اجلسي مع استقامة ظهرك وكتفيك لأسفل. قومي بتدوير رأسك مع توجيه الذقن لعمل دائرة كاملة. هذا يساعد على شد عضلات الفك ويقلل من مشكلة الذقن المزدوجة.
فقدان الوزن مفيد
عندما تتخلصين من الكيلوغرامات الزائدة من جسمك، فإن ذلك لا يفيد صحتك فحسب، بل يجعل وجهك يبدو جميلاً أيضاً. نتيجة لإنقاص الوزن، تقل الدهون الزائدة المتراكمة على وجهك. يمكن أن يساعدك هذا بالتأكيد في التخلص من الذقن المزدوجة بالإضافة إلى الحفاظ على لياقتك.
قناع بياض البيض
نستخدم الحليب وعصير الليمون والعسل في الكثير من أقنعة الوجه لأنها مفيدة للبشرة. يمكن أن تساعد هذه المكونات السحرية جنباً إلى جنب مع بياض البيض في تقليل مشكلة الذقن المزدوج. كل ما عليك فعله هو تحضير قناع يخلط جميع المكونات المذكورة أعلاه. ضعيه على منطقة ذقنك واتركيه حتى يجف لمدة 15-20 دقيقة. اشطفيه واتركيه حتى يجف. يمكن أن يؤدي استخدام هذا القناع بشكل منتظم إلى النتيجة التي تبحثين عنها.
الجلوس والوقوف في الوضع الصحيح
الوضع الصحيح هي أفضل طريقة للتخلص من الذقن المزدوجة. سواء كنت واقفة أو جالسة، تأكدي من أن يكون وضعك مستقيماً وليس في وضع منحني. اتركي رأسك مستقيماً وظهرك دائماً. إذا كنت تهتمين بهذا الشيء البسيط، فلن تسمحي للدهون بالاستقرار في منطقة الذقن. وبالتالي، لا مزيد من مشكلة الذقن المزدوجة!
اشربي الكثير من الماء
إذا كنت تعاني من الجفاف، فهذا يظهر على وجهك. يؤدي نقص الماء في الجسم إلى تراكم الدهون في الوجه مما يؤدي إلى ظهور الذقن المزدوجة. لذا تأكدي من شرب الكثير من الماء بشكل يومي لتجنب ترسب الدهون تحت الفك السفلي.
فيتامين (ه) مهم لبشرة صحية
يلعب فيتامين هـ دوراً مهماً في الحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة. حاولي تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E لأنه يزيل الدهون الزائدة من الجلد، مما يجعلك تبدين أصغر سناً. منتجات الألبان والخضروات الورقية وفول الصويا والأرز البني وما إلى ذلك هي بعض الأطعمة الغنية بفيتامين هـ.قومي بتضمين هذه العناصر في الغداء أو العشاء يومياً للتخلص من الذقن المزدوجة.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أحدث تقنيات التجميل للتخلّص من الذقن المزدوجة