اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعليم مكة: إعفاء أسر الضمان وذوي الإعاقة من رسوم النقل المدرسي

إدارة تعليم مكة المكرمة
إدارة تعليم مكة المكرمة

دعت إدارة تعليم مكة أولياء الأمور للمبادرة في التسجيل وحجز مقعدا في حركة النقل الداخلي للطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد 1444 هجريا، على أن تكون رسوم التسجيل 200 ريال سعودي فقط لعام دراسي كامل، ويعفى من تسديد الرسوم أبناء أسر الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة، وبدوره أوضح على الأسمري، مدير خدمات الطلاب في تعليم مكة أن التسجيل في النقل المدرسي سيكون في بداية العام الدراسي فقط.

ووفقا لتصريحات "الأسمري" عبر الإخبارية، فقد أشار إلى أنه تم وضع خطة للنقل المدرسي لمساعدة أولياء الأمور في خطوات التسجيل عبر تنظيم لجنة لجميع الإدارات المدرسية، وتابع موضحا أن إدارة تعليم مكة اتخذت العديد من الإجراءات للاستعداد للعام الدراسي، وعمل لجان لمساعدة أولياء الأمور.

خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي

- زيارة الموقع الرسمي لنظام نور.

- قم بتسجيل بياناتك الشخصية ومن ثم تظهر شاشة اختر منها أيقونة طلاب النقل المدرسي للعام القادم.

- تظهر صفحة بيانات اختر منها طلب نقل.

- بعد قراءة الشروط والأحكام العامة والموافقة عليها، تظهر شاشة قم بتعبئة البيانات التالية "اسم الطالب – رقم الهوية – العنوان – اسم المدرسة"، من ثم إضافة رقم الجوال.

- يتم استقبال رسالة تأكيد على الجوال، لاكتمال خطوة النقل المدرسي.

- قم بتسديد رسوم التسجيل عبر سداد.

- قم بتسديد المبلغ عبر خدمة فواتير في البنوك السعودية.

- وأخيرا يتم إخبارك بالقبول أو الرفض عبر نظام نور، بناءا على معايير الاستحقاق والأولوية.

رابط التسجيل في نظام نور

وأتاحت إدارة تعليم مكة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رابط التسجيل لخدمة النقل المدرسي وهو: https://noor.moe.gov.sa/Noor/login.aspx

حركة النقل الداخلي في تعليم مكة

بدوره اعتمد مدير تعليم مكة، حركة النقل الداخلي والتي حققت 68.59 % من رغبات المتقدمين والمتقدمات الذين تجاوز عددهم 6100 متقدم، وذلك في حضور كلا من المساعد للشئون المدرسية ومدير إدارة شؤون المعلمين ومدير إدارة التخطيط المدرسي.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر