فرشاة أسنان ذكية تشجع على الاهتمام بنظافة الفم

2 صور
وصل التطور التكنولوجي إلى فرش الأسنان حيث كشفت شركة "أورال بي" لمنتجات العناية بالفم والأسنان خلال المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة هذا العام النقاب عن فرشاة أسنان جديدة متصلة بشبكة الإنترنت تقدم بيانات إحصائية عن عادات المستخدم فيما يتعلق بالاعتناء بأسنانه وتشجعه على الاهتمام بنظافة الفم والأسنان.


ووفقاً لـ"تيك هايف" المتخصص في مجال التكنولوجيا فإنّ فرشاة الأسنان "أورال بي سمارت سيريز بلوتوث 4" تعمل بتقنية البلوتوث لنقل البيانات عن بعد، كما أنها متصلة بتطبيق إلكتروني يعمل على نظامي تشغيل (أي.أو.إس) وأندرويد. وتقيس فرشاة الأسنان الذكية عدد المرات التي يقوم فيها المستخدم بغسيل أسنانه على مدار اليوم، وكذلك الزمن الذي يستغرقه في غسيل أسنانه وتشجعه على الاستمرار في غسيل الأسنان لمدة دقيقتين متواصلتين، وهي الفترة التي يوصي بها الأطباء. ويمكنك ضبط الفرشاة على وظيفة "الاعتناء المركز" لتذكير المستخدم بالأسنان التي تحتاج إلى عناية أكبر لأنها تعاني من مشكلات بحيث يركز المستخدم على تنظيفها والاهتمام بها.

وأشارت الشركة عن موعد طرح الفرشاة الجديدة في الأسواق الأوروبية بأنه سيكون في يونيو المقبل على أن تتوافر في الأسواق الأمريكية أواخر 2014.

الجدير بالذكر ظهرت مؤخراً أيضاً فرشاة ذكية تحتوي على أجهزة استشعار في رأسها تستطيع من خلالها التعرف على مشكلة الأسنان أثناء العمل بها، حيث تقوم بعرض البيانات الصحية على المرآة الذكية التي تعمل كشاشة باللمس.