اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تفسير حلم أكل العسل في المنام للمتزوجة

العسل
العسل في المنام من الرؤى المحمودة
العسل
دلالة العسل في المنام للمتزوجة
العسل
العسل
2 صور
رؤيا الطعام بكافة أشكاله وألوانه وأنواعه من الرؤى المحمودة، وتدل على الخير والبركة وقدوم الرزق، لقول الله تعالى في كتابه العزيز: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلالاً طَيِّباً وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ» (البقرة: 168). وينطبق هذا التأويل بشرط أن يكون الطعام حلالاً طيباً وخيراً. أما إن كان طعاماً سيئاً فهو دليل شؤم وشر.
وقد كرم الله تعالى العسل بذكره في القرآن الكريم بوصفه بالشفاء، بقوله تعالى في سورة النحل: «وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ، ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".
العسل في المنام من الرؤى المحمودة

ووصف الله عز وجل العسل في طعام أهل الجنة، فيقول في سورة محمد: "...فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آَسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى".
وفسر "ابن سيرين" رؤيته في المنام بأنه من الرؤى المحمودة التي تدل على الخير الكثير الذي يُبشَّر به صاحب الحلم في وقتٍ قريب. كما تدل الرؤية على المكسب المادي والمنفعة الكبيرة، حيث يجني الإنسان الكثير من العملات مع رؤياه في المنام، ويصبح في وضع محمود ومستقر. كما يؤكد أن رؤيا العسل الأبيض من الرؤى التي توفر البركة والخير في الحياة، بالإضافة إلى أن الشمع الذي يخرج منه من علامات براءة الجسد من السوء، كما أنه دلالة على الحلال من المال والرزق، وذلك من غنيمة أو ميراث أو عمل أو شراكة.
أيضاً يدل هذا المنام على حصول صاحبه على إرث كبير يجعله منعماً بالمستقبل الباهر، وإن لم يتحقق ذلك في الواقع، فيمكن أن يبدأ الشخص في مشروع مميز يكوّن له أرباحاً متنوعة، ويرفع من شأن صاحبه كثيراً.

رؤيا العسل في المنام للمتزوجة

دلالة العسل في المنام للمتزوجة

العسل الصافي يبرهن على نجاح الرائية وقوة شخصيتها في الواقع. ويرمز العسل في منام المتزوجة إلى الحياة الهادئة والمستقرة التي تعيشها الرائية مع زوجها ووسط أهلها، فالعسل من دلالات الأنباء السارة والمناسبات السعيدة، وعلامة واضحة على تحسن الحالة المادية للرائية بسعة الرزق والحالة الصحية بالشفاء العاجل إذا كانت مريضة، وأحياناً يعني اقتراب حملها وسعادة الزوج بهذا الخبر.
كما أن العسل في المنام للمتزوجة يعبر كذلك عن تفريج الهموم وزوال العقبات التي كانت تهدد رغبتها في الشعور بالسلام النفسي والاستقرار الأسري.
ولكن إذا كان العسل مغشوشاً في الحلم أو ليس صافياً، فله دلالة سلبية، حيث يدل على الهموم التي على كتف الرائية والخذلان الذي تتعرض له من شخص عزيز. والله أعلم.