اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تتيح العمرة للقادمين بجميع أنواع التأشيرات

إتاحة العمرة للقادمين بجميع أنواع التأشيرات
إتاحة العمرة للقادمين بجميع أنواع التأشيرات

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 1444هـ عن إتاحتها إمكانية تأدية العمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة أثناء إقامتهم في المملكة.

كما أتاحت الوزارة تأدية العمرة للقادمين إلى السعودية من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول شنجن.

وقالت وزارة الحج والعمرة في بيان نشرته الصحف السعودية يوم أمس السبت إنّ منصة "مقام"، بالتعاون مع عدد من شركات ووكالات السياحة المعتمدة تتيح إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، واختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة.

وأشارت إلى أنّ منصة "روح السعودية" تقدم تسهيلات إلكترونية متعددة لإصدار التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة لتأدية نسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

وأوضحت الوزارة أنّ الحاصلين على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية يستطيعون تأدية العمرة بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق "اعتمرنا" في أثناء زيارتهم أقاربهم وأصدقاءَهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

شروط العمرة في السعودية


أضافت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه يُشترط لأداء العمرة الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين الذي يشمل تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، والحوادث الشخصية التي ينتج عنها الوفاة أو العجز، وتأخر الرحلات أو إلغاؤها، وغيرها من الأمور.

التأشيرة السعودية


يمكن استخراج تأشيرة سياحية سارية الصلاحية لمدة 12 شهر عند الوصول للمطار في السعودية دون الحاجة إلى التقديم المسبق. وهي متاحة للدول المؤهلة للحصول على التأشيرة الإلكترونية بالإضافة لحاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو شنغن في حال استيفاء الشروط التالية:
• أن تكون تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو شنغن سارية الصلاحية وتم استخدامها مرة واحدة على الأقل وأن تحمل ختم دخول من الدولة المصدرة.
• أن تكون تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو شنغن تجارية أو سياحية.
ويمكن تقدم وطلب التأشيرة الإلكترونية إذا كان المسافر من أحد جنسيات الدول المذكورة أدناه:
أمريكا الشمالية: كندا والولايات المتحدة.
أوروبا: أندورا، النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية تشيكيا، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هولندا، هنغاريا، أيسلندا، إيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، موناكو، مونتينغرو، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا، سان مارينو، سلوفاكيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، أوكرانيا، المملكة المتحدة.
آسيا: بروناي، الصين (بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو)، اليابان، كازاخستان، ماليزيا، سنغافورة، كوريا الجنوبية.
أوقيانوسيا: أستراليا ونيوزيلندا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر