اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات الانتقال من iPhone إلى Android
خطوات الانتقال من iPhone إلى Android

تحظى هواتف iPhone بشعبية واسعة لا يمكن إنكارها، إلا أن هواتف Android لديها خيارات عديدة عندما يتعلق الأمر بالحجم والشكل والميزات، كما يوفر معظمها ذاكرة قابلة للتوسيع ومجموعة متنوعة من الأدوات.
ونادراً ما يصاب أولئك الذين ينتقلون من iOS إلى Android بخيبة أمل، إلا الأمر سيتطلب نقل التطبيقات وجهات الاتصال والصور والملفات من iOS إلى Android.
وللتحول من iPhone إلى Android والتعرف على كيفية إعداد هاتف Android ليس بالأمر الصعب، إلا أنه يحتاج إلى 9 خطوات بحسب موقع Techradar لإجراء عملية التبديل، والتي تتمثل فيما يلي:

الخطوة 1: نسخ البيانات احتياطياً على Google Drive

يسهّل تطبيق Google Drive نقل 3 أنواع رئيسة من البيانات من iOS إلى Android، وهي: جهات الاتصال الخاصة بك، والتقويم، والصور.
ما عليك سوى تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول إلى حسابك في Google "أو إنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب بالفعل" ثم الانتقال إلى الإعدادات> النسخ الاحتياطي. وإذا كنت لا تريد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من نوع معين من البيانات، مثل التقويم ، فيمكنك إيقاف تشغيله.
الجدير ذكره، أنك لن تتمكن من نسخ مستندات iCloud احتياطياً باستخدام هذه الطريقة لذا سيكون من الأفضل تنزيل هذه المستندات على جهاز كمبيوتر، ثم تحميلها على Google Drive يدوياً.

الخطوة الثانية: انسخ صورك احتياطياً أو انقلها

عند التبديل من iPhone إلى Android وتنشيط هاتف Android الجديد، سيكون لديك خيار مزامنته مع iPhone القديم عبر Wi-Fi أو الكابل، في هذه المرحلة، يمكنك نقل جميع صور iPhone الخاصة بك "والملفات الأخرى" يدوياً إلى هاتفك الجديد.
وهناك طرق مختلفة لتسريع عملية نقل الصور التي قد تستغرق ساعات، أحدها هو خيار النسخ الاحتياطي في Google Drive.
وإن كنت تحتفظ بنسخة احتياطية من صورك على iCloud ، فقد يؤدي إعادة تعيين iPhone إلى حذف جميع صورك، إلا أنه أصبح في الإمكان الآن نقل صورApple iCloud إلى حساب صور Google الخاص بك.
أما إذا كنت لا تستخدم iCloud ، فيجب أن تقوم بتنزيل تطبيق Google Photos iOS وتنسخ صورك احتياطياً مباشرة إليه، قبل نقل بياناتك الأخرى.

الخطوة 3: تحويل جهات الاتصال الخاصة بك

لتصدير جهات الاتصال الخاصة بك، انتقل إلى قسم جهات الاتصال وابحث عن رمز الترس في أسفل يسار الشاشة، انقر فوقه، اختر تحديد الكل، ثم انقر فوقه مرة أخرى واختر تصدير vCard، سيؤدي هذا إلى تنزيل ملف vCard على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
بعد ذلك انتقل إلى contacts.google.com "يفتح في علامة تبويب جديدة" وقم بتسجيل الدخول، ثم انظر إلى الجزء السفلي الأيمن من الشاشة حيث سترى رابط الاستيراد، وانقر فوق ذلك لتحديد ملف vCard الذي قمت بتنزيله للتو.
وإن لم تقم بتنظيف جهات الاتصال الخاصة بك قبل تصديرها، يمكنك التخلص من أي نسخ مكررة من خلال النقر على "دمج وإصلاح"، يؤدي ذلك إلى قيام Google بفحص جهات الاتصال الخاصة بك بحثاً عن التكرارات وللحصول على أحدث معلومات الاتصال.
ويمكن تصدير مجموعة فرعية من جهات الاتصال أيضاً: استخدم حقل البحث للعثور على جهات الاتصال التي تريد تصديرها ثم انقر فوق الإعدادات> تحديد الكل> تصدير vCard.

الخطوة 4: انقل موسيقاك

إذا كنت تستخدم واحدة من أفضل خدمات بث الموسيقى لمكتبة الموسيقى الخاصة بك، فلا داعي للقلق: كل من Spotify وApple Music موجودة لدى تطبيق Android، لذلك يمكنك ببساطة تنزيلهم وبدء البث.
وإذا كان لديك مكتبة iTunes كبيرة، اشترك في Apple Music واختر iTunes Match، وستقوم Apple بتحميل قائمة الأغاني التي تمتلكها، ثم تسمح لك بتنزيلها على أجهزتك - بما في ذلك هاتف Android الجديد.

الخطوة 5: قم بمزامنة هاتف iPhone و Android

بعد أن قمت بنسخ ملفاتك احتياطياً، أصبحت جاهزاً لبدء إعداد هاتف Android الخاص بك، قم بتشغيله واتبع الخطوات المقدمة.
يذكر أن بعض هواتف Android تمتلك خاصية تعمل على أتمتة النقل من iPhone إلى Android، فيما يطلب منك Google سحب الملفات من Drive.
كما يمكنك توصيل الجهازين عبر شبكة Wi-Fi مشتركة.
ويمكنك بعد ذلك اختيار البيانات التي تريد نقلها من iOS إلى Android، ويجب أن تكون قد قمت بعمل نسخة احتياطية من معظم بياناتك حتى لا يستغرق ذلك وقتاً طويلاً، حيث سيقوم هاتف Android الخاص بك باكتشاف جميع تطبيقات iOS التي قمت بتنزيلها، ثم يعرض تنزيل جميع تطبيقات Android المتاحة تلقائياً إلى App Drawer.

الخطوة 6: قم بتسجيل الدخول / تنزيل تطبيقاتك البديلة

تتوفر معظم التطبيقات الضخمة التي تعرفها وتحبها من iOS على نظام Android، رغم أن كلا من النظامين له خصائصه الحصرية، فإذا اخترت استيراد تطبيقات iOS الخاصة بك إلى Android، فيجب عليك مقارنة قائمة التطبيقات الخاصة بك على كلا الهاتفين والتأكد من نقلها جميعاً بشكل صحيح، وإلا فإنك ستحتاج إلى الانتقال إلى متجر Google Play والبدء في البحث عن بدائل.

الخطوة 7: مزامنة الإشارات المرجعية في متصفحك

لا داعي للقلق إذا كنت تستخدم Chrome على iOS، حيث يمكن مزامنته مع Chrome على سطح المكتب في جهاز كمبيوتر.

الخطوة 8: تعطيل iMessage

إذا قمت بتبديل بطاقة SIM ورقم الهاتف إلى هاتف Android دون إيقاف تشغيل iMessage ، فقد يواجه هاتفك الجديد مشكلة في تلقي الرسائل النصية من أجهزة iPhone الأخرى، لأن iMessage غير متوفر على Android.

الخطوة 9: قم بإيقاف تشغيل Find My iPhone ، ثم امسحه

إن كنت ترغب بالتخلي عن هاتفك iPhone، فمن المهم أن تكون ملماً بفعل أمرين، وهما: إيقاف تشغيل "العثور على هاتفي"، ومعرفة كيفية إعادة تعيين جهاز iPhone.
عندما تكون متأكداً من أن كل شيء على ما يرام، انتقل إلى "الإعدادات" وانقر على معلومات ملفك الشخصي في الأعلى، ثم انقر فوق Find My وقم بتعيين Find My Phone على "إيقاف"، بعد ذلك ارجع إلى قائمة الإعدادات الرئيسة، وانتقل للأسفل إلى عام واضغط على إعادة تعيين، ثم اضغط على مسح كل المحتوى والإعدادات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر