اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحديثات جديدة من جوجل على نتائج البحث

جوجل
تحديثات جديدة من جوجل على نتائج البحث

بهدف مكافحة المعلومات المغلوطة والمضللة، قامت شركة جوجل العملاقة بتحديث الطريقة التي يتم فيها عرض نتائج البحث، حيث يمكن من خلال التحديث الجديد معرفة جودة نتائج البحث، فإذا لم يكن جوجل واثقًا من الجودة الإجمالية للنتائج عند بحثك عن شيء ما، فسيخبرك الآن في الجزء العلوي من صفحة النتائج.

تحديثات جديدة في محرك البحث "جوجل"

وتأتي هذه الخطوة كجزء من التحديثات الأوسع التي يقوم بها محرك البحث جوجل الأكثر شهرة في العالم، لتحسين جودة المعلومات التي تظهر في عالم مليء بالمعلومات المضللة عبر الإنترنت.

وفي هذا الصدد، فقد صرح باندو ناياك نائب رئيس البحث في شركة جوجل، في منشور للشركة، أن هذا لا يعني أنه لا توجد معلومات مفيدة متاحة، أو أن نتائج معينة لا تتوافق مع المعايير.

موثوقية المصادر على الويب

وأضاف، لسنا قادرين على معرفة حقيقة مليارات الوثائق على الويب، إنه ليس شيئًا يمكن للخوارزميات اكتشافه، وهو ليس شيئًا يمكن لأي شخص أو حتى مؤسسة كبيرة القيام به، لذا، بدلاً من ذلك، ما طورناه هو عملية لفهم إشارات الجودة وموثوقية المصادر على الويب.

وسوف يكون التحديث الجديد طريقة أخرى لنصيحة المستخدمين بعدم الاعتماد بشكل عشوائي على جوجل كمصدر للحقائق.

وتعمل شركة جوجل العملاقة على تحسين جودة "المقتطفات" (snippets)، وهي قطع صغيرة من المعلومات تأخذها من صفحات الويب وتقدمها بخط عريض كإجابات أعلى الموقع مباشرةً عند طرح أسئلة محددة، مثل "ما طول سور الصين العظيم؟".

الجدير بالذكر أن شركة جوجل تعرض بالفعل إرشادات مماثلة للمحتوى عندما يكون موضوع البحث جديدًا أو يتطور بسرعة ولا توجد مصادر موثوقة كافية يمكن أن تظهر في النتائج بعد.

وفي ذات السياق، فقد قامت شركة جوجل مؤخراً بإطلاق تحديث جديد لمحرك بحثها الشهير، والذي يهدف إلى مساعدة المستخدمين على الوصول إلى المزيد من نتائج البحث الجديرة بالثقة.

تحديث جديد يقلل من نسبة ظهور الأخطاء بنسبة 40%

ووفقاً لعدد من التقارير التقنية، فإن التحديث الجديد لمحرك بحث جوجل الذي يدعم تقنيات الذكاء الصناعي، سيعالج مشكلة ظهور نتائج بحث خاطئة، وسيعرض للمستخدم أفضل النتائج بناء على نتيجة بحثه السابقة، بحيث يقلل من نسبة ظهور الأخطاء في المقتطفات بنسبة تصل إلى 40%.

وأوضحت التقارير، أنه بعد إصدار التحديث الجديد، سيقوم محرك البحث بعرض نصاً مميزاً أعلى صفحة نتائج البحث، والذي يقدم مقتطفات مميزة، كما يوفر إجابة سريعة على الأسئلة التي يبحث عنها المستخدم.

ويتوفر تحديث جوجل الجديد حالياً بـ 8 لغات، وهي: (البرتغالية والفرنسية والإيطالية والألمانية والهولندية والإسبانية واليابانية والإندونيسية)، فيما سيتوفر قريباً بالمزيد من اللغات، ومن ضمنها اللغة العربية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر