اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هي سلبيات الكبريتات على بشرتك؟

تطبيق كريمات الوجه
تطبيق كريمات الوجه
غسول الوجه
غسول الوجه
كريمات طبيعية
كريمات طبيعية
تطبيق كريمات الوجه
غسول الوجه
كريمات طبيعية
3 صور

في قائمة مكونات الجمال الأكثر إثارة للجدل التي يتم البحث عنها، ستجدين الكبريتات أعلى نتائج البحث مباشرةً. حسناً، لقد حصلت على نصيبها العادل من الأسباب، ونحن هنا لنخبرك بالضبط لماذا يجب عليك الابتعاد عنها للحفاظ على بشرتك صحية ومتألقة.

ما هي الكبريتات بالضبط؟

غسول الوجه

 


اسألي أي من خبراء الجلد أو الجمال، فستسمعين دائماً ظهور الكبريتات في كتبهم السيئة لتأثيرها الضار على الجلد. ومع ذلك، ما هي الكبريتات ولماذا هي سيئة للغاية لبشرتك؟ الكبريتات عبارة عن أملاح كيميائية ضارة تستخدم بشكل شائع في الشامبو والمنظفات المنزلية وجل الاستحمام وكذلك المنظفات لإنشاء رغوة كثيفة. يساعد تأثير الرغوة هذا على إزالة الأوساخ والزيوت والغبار من بشرتك بشكل فعال. يتم استخدامها في أشكال وتركيبات مختلفة، ومع ذلك، فإن مركبات الكبريتات الأكثر استخداماً في منتجات العناية بالبشرة هي كبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات لوريث الصوديوم وكبريتات الأمونيوم لوريل.
كيف تؤثر على بشرتك؟
إن استخدام غسول الوجه بالكبريتات يضر أكثر مما ينفع من خلال تفاقم مشاكل بشرتك، وخاصة البشرة الحساسة. يمكن أن يؤدي إلى تحسسات شديدة والعديد من المشكلات الأخرى المتعلقة بالجلد. فيما يلي بعض أهم الآثار الجانبية للكبريتات على الجلد، والتي اكتشفها خبراء العناية بالبشرة الرائدون.
تتسبب في تحسس الجلد عند استخدامها لفترة أطول وتزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك.
تجفف بشرتك وتؤدي أحياناً إلى ظهور حب الشباب.
يمكن أن تكون الآثار الجانبية للكبريتات ضارة لمن يعانين من حساسية الجلد. وإذا كنت ممن يستخدمن منتجات العناية بالبشرة المليئة بالكبريتات، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالأكزيما والحساسية.
في كثير من الحالات، تسبب تورماً أو احمراراً أو طفح جلدي على الوجه إذا كان المنتج يحتوي على تركيز أعلى من الكبريتات.
هذه أسباب كافية لحماية صحة بشرتك واختيار تركيبات العناية بالبشرة الخالية من الكبريتات.
ماذا يجب أن تفعلي ؟
هناك العديد من العلامات التجارية في السوق اليوم التي تطمح إلى منح البشرة أكثر صحة من خلال الابتعاد عن المواد الكيميائية الضارة للبشرة.
تابعي المزيد: فوائد الحرنكش للبشرة