اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لماذا تحتاجين إلى بودرة تثبيت ملونة وشفافة؟

مكياج لا تشوبه شائبة
مكياج لا تشوبه شائبة
مكياج لا تشوبه شائبة
مكياج لا تشوبه شائبة
تثبيت المكياج
تثبيت المكياج
بودرة الوجه
بودرة الوجه
مكياج لا تشوبه شائبة
مكياج لا تشوبه شائبة
تثبيت المكياج
بودرة الوجه
4 صور

تعرفي على طرق استخدام بودرة التثبيت الملونة والشفافة بالطرق الصحيحة. اتبعي هذه النصائح أدناه للحصول على مظهر مكياج لا تشوبه شائبة.

متى يجب استخدام بودرة التثبيت الشفافة؟

 

بودرة الوجه


البودرة الشفافة هي عبارة عن مسحوق أبيض يتم وضعه دون أي صبغة أو تغطية على الوجه. المساحيق الشفافة عديمة اللون تستخدم لتفتيح البشرة وتقليل اللمعان وامتصاص الزيت. بسبب خصائصها التي تمنح البشرة الإشراق، لهذا يفضل وضعها على المناطق التالية: تحت العينين وحول الأنف ووسط الذقن. بمعنى آخر أستخدمي البودرة الشفافة بشكل أساسي مثل خافي العيوب - في أي مكان تريدين تفتيحه.
غالباً ما يؤدي وضع مسحوق نصف شفاف على وجهك إلى ترك طبقة بيضاء خفيفة خلفه أو التسبب في ارتجاع الضوء عند التقاط الصور. لتجنب ذلك، يوصي دائماً باتباع رذاذ التثبيت. ضعي رذاذ التثبيت بشكل خفيف ليزيل اللمسة النهائية ويضيف لمسة ندية أكثر واقعية إلى الجلد.
متى يجب استخدام بودرة التثبيت الملونة؟
يجب وضع بودرة التثبيت التي تتناسب مع لون البشرة حول الخدين لنحت الوجه. ويعتبر الخبراء أن استخدام مساحيق التثبيت الملونة هو تصحيح اللون والاحمرار وتوفير تغطية أكبر، وهي مناسبة أكثر للنحت والمزج.
عند استخدام بودرة تثبيت ملوّنة، من الأفضل استخدام بودرة تتناسب مع لون بشرتك، حيث إن الإفراط في الإضاءة يمكن أن يقضي على التأثير المشرق للبودرة. إذا كنتِ ذات بشرة سمراء وتتطلعين إلى تفتيح النقاط العالية من وجهك باستخدام بودرة التثبيت الملونة، يوصى باستخدام ظل مصحح للون أصفر أو محايد، مثل البرتقالي لمنح بشرتك تأثيراً أكثر إشراقاً.
المفتاح للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة بغض النظر عن بودرة التثبيت التي تستخدمينها، هو تطبيقها تدريجياً. يجب أن تبدأي ببطء وبكمية صغيرة من البودرة، حتى تتأكدي من عدم إضافة المزيد.
تابعي المزيد: كيفية نحت الوجه بالمكياج