اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق طبيعية لتعطير دولاب الملابس

الزيوت الأساسية
مجموعة من الزيوت الأساسيّة
خزانة الملابس تحتاج إلى التنظيف والتعطير، بصورة دوريّة
خزانة الملابس تحتاج إلى التنظيف والتعطير، ما ينعكس إيجابًا على رائحة الملابس المحفوظة داخلها
الصابون
الصابون لتعطير خزانة الملابس
تعطير خزانة الملابس
كيفيّة تعطير خزانة الملابس؟
الزيوت الأساسية
خزانة الملابس تحتاج إلى التنظيف والتعطير، بصورة دوريّة
الصابون
تعطير خزانة الملابس
4 صور
تحتاج خزانة الملابس إلى التنظيف والتعطير، بصورة دوريّة، ما ينعكس إيجابًا على رائحة الملابس المحفوظة داخلها؛ في الآتي مجموعة من الوصفات والطرق الطبيعية لتعطير دولاب الملابس.

وسائل سهلة مستخدمة في القضاء على رائحة خزانة الملابس

خزانة الملابس تحتاج إلى التنظيف والتعطير، ما ينعكس إيجابًا على رائحة الملابس المحفوظة داخلها
  • أوراق التجفيف المعطرة التي تستخدم في مجفّف الملابس الآلي مثاليّة، فهي تعمل أيضًا على تلطيف رائحة خزانة الملابس. يتطلّب الأمر، لصق أوراق التجفيف على رفوف الخزانة أو توزيع الأوراق في جيوب السترات أو المعاطف أو السراويل، ما يخلّص من الروائح الكريهة.
    الصابون لتعطير خزانة الملابس
  • قطع الصابون: عندما تكون قطع الصابون دافئة، هي تطلق رائحة زكيّة في المساحات الصغيرة، ومنها: خزانة الملابس. في هذا الإطار، تتبع الخطوات الآتية: تعلّق قطعة الصابون بوساطة منديل مصنوع من القماش على قضيب التعليق في الخزانة. بعد انقضاء نحو ثلاث ساعات، ستتغلغل رائحة الصابون في الملابس، بالخزانة. أضف إلى ذلك، من الممكن وضع قطعة من الصابون في أحد الأدراج، مع لفّ القطعة بوساطة فوطة رقيقة.
  • الأعشاب: لطالما استُخدمت الأعشاب، لا سيّما "اللافندر" في التعطير. في هذا الإطار، تضاف الأعشاب المرغوبة المجفّفة إلى حقائب صغيرة مصنوعة من القماش، وتدسّ في جيوب الملابس، أثناء الحفظ في الخزانة، للحظي برائحة منعشة.
  • صودا الخبز: يمتصّ مسحوق صودا الخبز الروائح غير المرغوب فيها؛ في هذا الإطار تضاف ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز إلى وعاء، مع غطائه بغطاء مثقوب. يوضع الوعاء في الخزانة، ما يقضي على رطوبة الهواء ويمنع صدور أي رائحة كريهة من الملابس.

الزيوت الأساسية للتعطير

مجموعة من الزيوت الأساسيّة

الزيوت الأساسية عبارة عن زيوت طبيعيّة مشتقة من النباتات أو من مصادر أخرى، وهي تمتاز برائحتها المحبّبة التي تنعكس إيجابًا على المزاج. في هذا الإطار، من المُمكن إضافة بضع قطرات من الزيوت المعطّرة المفضّلة إلى الفوطة المستخدمة في تجفيف دولاب الملابس بعد تنظيفه. من جهةٍ ثانيةٍ، تنقع كرات القطن أو المناديل في الزيوت العطرية، وتوضع على أرفف خزانة الملابس. أمّا إذا كانت خزانة الملابس كبيرة الحجم، فمن الممكن التفكير أيضًا في شراء موزّع للزيت العطري.