اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ابتسامة صحية وناصعة البياض لعروس 2022 بتوقيع د.فاخوري 

ابتسامة ناصعة البياض
ابتسامة ناصعة البياض
ابتسامة ناصعة البياض
ابتسامة ناصعة البياض
ترتيب وتجميل الأسنان قبل وبعد
ترتيب وتجميل الأسنان قبل وبعد
الدكتور أنطوني فاخوري
الدكتور أنطوني فاخوري
ابتسامة ناصعة البياض
ابتسامة ناصعة البياض
ترتيب وتجميل الأسنان قبل وبعد
الدكتور أنطوني فاخوري
4 صور

انحصر موسم الأعراس بعد جائحة كورونا لمدة ثلاث سنوات وها نحن اليوم نستقبل موسماً كبيراً من الحفلات. فإذا كنت من اللواتي يخططن للزواج هذه الفترة فأنت بالطبع على دراية أن مفتاح الجمال هو الإبتسامة الصحية الناصعة. فكيف تهتمين بمظهر وصحة أسنانك قبل هذا اليوم التقينا الدكتور أنطوني فاخوري مؤسس smile to smile dental clinics لمعرفة التفاصيل كاملة:

تفاصيل وحلول للعناية بالأسنان وتحضيرها

 

 

ترتيب وتجميل الأسنان قبل وبعد

 


بداية على كل عروس أن تعي طلباتها وإطلالتها في يومها الكبير هذا، هي وشريكها كونهما سيكونان محور ومحط الأنظار في هذا اليوم.
فمثلاً إذا كانت صاحبة أسنان صحية وتقوم بالمحافطة عليهم بشكل دوري عند الطبيب فبالطبع ستحتاج قبل الزفاف إلى لمسات بسيطة مثل جسات تنظيف الأسنان وتبييضها بالتقنيات التي يجدها الدكتور مناسبة لطبيعة أسنانها للحصول على إبتسامة ناصعة البياض .
أما إذا كانت رغبة العروس هي الحصول على إبتسامة هوليودية "فينير" فهي تحتاج إلى المباشرة في هذا الموضوع قبل 4 إلى 6 أشهر.
وهنا يقول دكتور فاخوري نقوم بفحص طبيعية الأسنان ومعاينة مشاكلها وإصلاحها ونصح العروس بما يتوجب فعله من اعتماد تقنيات التبييض الحديثة أو باللجوء إلى تقنية الفينير.
ويضيف د. فاخوري أن هذه التقنية لم تعد قائمة على حفر وبرد الأسنان بشكل كامل على العكس فحن نقوم بتمليس وتصحيح شكل الأسنان من خلال البرد بشكل صحي ومن ثم قياس شكل الأسنان وتحضير الفينير المناسب لكل سيدة بحسب ما يليق بها.
كيف يتم اختيار لون الفينير؟
بشكل عام يتم اختيار درجة ألوان الأسنان بعد دراسة عدة عوامل مشتركة للحصول على إبتسامة متكاملة من بينها: لون البشرة وشكل الفم وشكل الوجه، وطبيعة حياتها اليومية والمهنية مثلاً تختار المرأة المعرضة بشكل دائم للأضواء أسنان بدرجة بياض أفتح من المرأة العملية التي تمضي معظم أوقاتها من دون مكياج وهذا ما يمنحها إطلالة طبيعية أكثر وهذا ما ندرسه مع المرأة لتنسيق شكل ولون الأسنان.
ويضيف الدكتور بأنه يقوم بتقييم شكل الأسنان المناسبة من خلال شكل وحجم ملامح المرأة مثلاً لتنسيق حجم السن فلا يجوز للمرأة ذات الملامح الصغيرة الناعمة أن تكون أسنانها عريضة أو كبيرة والعكس الصحيح فالتناسق سر من أسرار نجاح الإبتسامة.
ما هو الفرق بين الكومبوزيت فينير والبورسلان وأيهما الأفضل؟

 

 

 

الدكتور أنطوني فاخوري


ينصح د فاخوري بالإبتعاد عن الكومبوزيت فينير وهو لا يقوم بها لعدة أسباب سنذكرها.
الكومبوزت فينير هو عبارة عن رصة أسنان أو قشرة قد تتم بجلسة واحدة في العيادة. من سلبياتها:يتغير لونها وتصبح صفراء، تسبب رائحة فم كريهة وتسبب بإلتهاب باللثة وتتكسر مع الوقت وتحتاج لمتابعة مكثفة ومع هذا لا تدوم أكثرمن سنة إلى سنتين ولا تظهر الأسنان بشكل طبيعي.
أما البورسلان فينير هو النوع الأكثر طلباً وقد يتطلب من جلسة إلى جلستين، يصنع من عجينة السيراميك بشكل رقيق السماكة يشكّل ويتم اختيار لونها بحسب المعطيات التي ذكرناها سابقاً، ويعد أطول أنواع الفينير عمراً، حيث أن العمر الوسطي له هو من 10 إلى 15 عاماً وفي بعض الحالات يمكن أن يدوم لمدّة أطول يتميّز البورسلان بمتانته وقوة يتفوق فيها على فينير الكومبوزيت والتيجان الخزفية.
تأثير الأسنان على شكل الإبتسامة وعلى نفسية الشخص
تؤثر الإبتسامة الجميلة والصحية بشكل كبير على شخصية الإنسان وتمنحه المزيد من الثقة في النفس وتزيد من رغبته في التبسم بشكل غير خجول ومريح. لهذا من اليوم الأول نقوم بمراقبة الشخص أو العروس والإطلاع على رغباتهم ومن ثم المباشرة في تحقيق الهدف.
فالإبتسامة تغيير النفسية وتزيدها إيجابية فالوجه الضحوك يعكس الإيجابية بطريقة غير مباشرة على النفس وعلى المحيطين مما تزيد الإيجابية وحتى الإنتاجية في حياة الشخص.
تابعي المزيد: فوائد النيلة الزرقاء للبشرة والأسنان