اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إزالة البقع عن الزجاج
نزع البقع عن الأواني الزجاج
الخلّ
الخلّ الأبيض
سائل الجلي
سائل الجلي بتركيب الليمون
 تلميع الإكسسوارات الزجاجيّة
كيفيّة تلميع الإكسسوارات الزجاجيّة؟
إزالة البقع عن الزجاج
الخلّ
سائل الجلي
 تلميع الإكسسوارات الزجاجيّة
4 صور

قد يُصاب الزجاج بالبقع المزعجة، التي تتطلّب استخدام الحيل والطرق المنزلية السريعة والسهلة الآتية، للوصول إلى النتيجة المطلوبة والقضاء تمامًا على البقع المذكورة.

المنظّف السائل

سائل الجلي بتركيب الليمون


تُعدّ منتجات التنظيف السائلة ذات التركيب الحمضي فعّالة على بقع الماء العسر التي تلطّخ الأكواب والأواني والإكسسوارات المصنوعة من الزجاج. بالمقابل، هي ضارّة بالرخام الطبيعي والحجر والألمنيوم المؤكسد أو المصقول والجصّ الملوّن، إذ تتلف المواد المذكورة. لذا، من الضروري إجراء اختبار للمنتج الجاهز على منطقة غير ظاهرة قبل الاستخدام على كامل مساحة الزجاج.

الخلّ لنزع البقع عن الزجاج

الخلّ الأبيض


بقع الماء العسر قلويّة؛ في المواجهة يصحّ استخدام حمض قوي (الخلّ، مثلًا)، فالخلّ مثالي في إزالة البقع عن الأواني والإكسسوارات والأسطح الزجاج؛ وذلك لأن حموضة الخلّ تُساعد في تفكيك الرواسب المعدنيّة، علمًا أن الخلّ الأبيض منظف سائل طبيعي غير سامّ. في هذا الإطار، يدمج كمّ من عصير الليمون بالخل لمضاعفة فعالية المزيج، الذي يُفرّغ في وعاء خاصّ بـ"الميكرُويف"، مع تسخين المزيج لمدّة أربعين ثانية، فالمنظّف الدافئ هو أكثر فعاليّة، في إزالة البقع، مقارنة بالمنظف البارد أو ذلك الذي تساوي حرارته درجة حرارة الغرفة. يفرّخ المزيج الدافئ، في زجاجة مزوّدة ببخّاخ، ويرطّب فوطة مصنوعة من القماش وخالية من النسالة أو منشفة ورقية لمسح بقع الماء العسر عن أكواب الشراب والإكسسوارات الزجاجية الصغيرة الأخرى، قبل الشطف بالماء.

المحلول الملحي

نزع البقع عن الأواني الزجاج


يُدمج كمّ من الملح بالماء، ويُستخدم في إزالة آثار المعادن المتراكمة على الزجاج، فالمزيج المذكور يعمل على غرار مسحوق الجلي وهو قادر على محو آثار البقع. في هذا الإطار، يوضع المزيج على المنطقة المبقعة، وباستخدام فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة، يفرك السطح الزجاجي، مع أداء حركات دائريّة. ثمّ، يشطف الزجاج لإزالة كل بقايا المياه المالحة.