اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هكذا احتفلت الملكة إليزابيث بيوم ميلاد ابنتها الأميرة آن

الملكة إليزابيث وابنتها الأميرة آن
الملكة إليزابيث وابنتها الأميرة آن - الصورة من وكالة رويترز
أتمت الأميرة آن عامها الـ 72 يوم الاثنين في 15 أغسطس/ آب 2022، واحتفالاً بهذه المناسبة نشرت والدتها، ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية رسالة تهنئة للأميرة التي تحمل أيضاً اللقب النبيل الأميرة الملكية، وهو لقب يمنح للابنة الكبرى للملك أو الملكة البريطانية.
ونشرت الصفحة الرسمية للعائلة المالكة البريطانية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي تمثل الملكة، تغريدة جاء فيها: "تمنياتنا للأميرة الملكية يوم ميلاد سعيد اليوم".
كما تضمنت التغريدة صورة للأميرة آن التقطت لها في حديقة قصر باكنغهام في مايو/ أيار المنصرم.
ولم يقتصر الأمر على الملكة فقط، بل أيضاً نشرت صفحة كلارنس هاوس على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، والتي تمثل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز، وهو الشقيق الأكبر للأميرة آن، عبر خاصية الستوري رسالة تهنئة للأميرة آن بمناسبة ذكرى ميلادها الـ 72، جاء فيها: "يوم ميلاد سعيد للأميرة الملكية"، كما نشرت الصورة نفسها التي نشرتها صفحة العائلة المالكة البريطانية بمناسبة ذكرى ميلاد الأميرة آن.
الصورة التي نشرتها صفحة الأمير ويليام وكيت ميدلتون

كذلك لم ينسَ الأمير ويليام، الثاني في ولاية العرش، وزوجته الدوقة كيت ميدلتون أن يقدما التهنئة للأميرة آن، فقد نشرت صفحتهما على إنستغرام، وعبر خاصية الستوري رسالة تهنئة بذكرى ميلادها، وأرفق مع الرسالة صورة للأميرة آن التقطت لها في أحد سباقات الخيول.

صحة الملكة إليزابيث

وفي سياق منفصل، كان الكثير من الصحف ووسائل الإعلام قد تناولت أخباراً تتعلق بصحة الملكة إليزابيث الثانية بعد إلغاء مراسم الاستقبال التقليدية الملكية في قلعة بالمورال، والتي تقام للترحيب بالملكة لحظة وصولها إلى القلعة لقضاء عطلتها الصيفية كعادتها في كل عام.
وقد تم ربط هذا الإجراء الأول من نوعه منذ عقود، باستثناء فترة تفشي جائحة كورونا، واستبدلت المراسم بأخرى أكثر بساطة وأقصر، بأزمة صحية قد تكون تعاني منها الملكة إليزابيث.
وجرت العادة لأعوام طويلة أن تتضمن مراسم استقبال الملكة إليزابيث تجمّع حشود من المواطنين أمام بوابات قلعة بالمورال لاستقبال الملكة، والترحيب بها في بالمورال، إلى جانب مراسم الاستقبال الرسمية التي يتولى إقامتها حرس الشرف الملكي والفوج الملكي الأسكتلندي.
وفي المقابل، نفى قصر باكنغهام أن يكون إلغاء مراسم الاستقبال الملكية التقليدية في بالمورال هذا العام بسبب أزمة صحية جديدة تعاني منها ملكة بريطانيا، البالغة من العمر 96 عاماً، مشيراً إلى أن التغيير في مراسم الاستقبال الملكية التقليدية في بالمورال هدفها فقط توفير مساحة أكبر للراحة للملكة أثناء قضائها عطلتها الصيفية في بالمورال في هذا العام.
وتقضي الملكة إليزابيث الثانية حالياً عطلتها الصيفية في بالمورال، حيث كانت قد وصلت إليها بداية شهر أغسطس/ آب، ومن المتوقع أن تظل الملكة في بالمورال حتى سبتمبر أو أكتوبر من هذا العام، قبل عودتها لاستئناف مهام عملها الرسمية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»