قلادة التشوكر لإطلالات عصرية Statement Choker

قلادة التشوكر لإطلالات عصرية Statement Choker
قلادة التشوكر لإطلالات عصرية 
قلادة التشوكر لإطلالات عصرية Statement Choker
قلادة التشوكر لإطلالات عصرية 
قلادة التشوكر لإطلالات عصرية Statement Choker
قلادة التشوكر لإطلالات عصرية Statement Choker
2 صور

برزت تصاميم التشوكر منذ مواسم عدة، ولا تزال لغاية اليوم تتصدّر صيحات العقود التي تقدّمها العلامات التجارية الكبرى، حتى أنها باتت تزيّن مجموعات المجوهرات الفاخرة أيضاً. ولموسم ربيع وصيف 2022، سجّل التشوكر حضوراً كبيراً على خشبات العروض، حيث زيّن عنق العارضات بمختلف تصاميمه، البسيطة منها والفاخرة.
 

 

The Right Choiceالتصميم المناسب

 


على الرغم من أنه إكسسوار بسيط، فإن عملية اختيار التشوكر تحتاج إلى بعض التفاصيل، التي عليك الانتباه إليها كي تحصلي على الخيار المناسبة والناجح:

 


The Materialمادة الصنع

 


في البداية عليك أن تختاري المادة التي تمت بها صناعة التشوكر. ابحثي عن خامة مريحة تزيّن رقبتك دون أن تشعرك بالتقيّد أو الانزعاج. يمكنك أن تجدي في مجموعات التشوكر التي قدّمتها العلامات التجارية الكبرى، تلك المصنوعة من الدانتيل أو المخمل أو الساتان، كما أن هناك تصاميم جذابة مصنوعة من المعادن أو الجلد أو الخرز، والتي بإمكانها أن تكون خياراً عصرياً لك.

 


The Length طول التشوكر


يبلغ الطول القياسي للعقد حوالي 40 سنتيمتراً، فيما يأتي التشوكر قصيراً يحيط بعنقك دون أن يشعرك بالاختناق. بعض تصاميم العقود يمكنك أن تستخدميها كتشوكر إذ يسهل لفّها عدة مرات حول العنق. كما بإمكانك أن تضفي لمسة عصرية لافتة على إطلالتك من خلال مزج التشوكر مع عقد طويل، شرط أن يكون تصميمه بسيطاً لا يطغى على تصميم التشوكر. بالإجمال، يجب أن يكون التشوكر أطول بسنتيمتر ونصف السنتيمتر من طول الرقبة.

تابعي المزيد: نظرة قريبة على مجوهرات جينيفر لوبيز في فيلم Merry Me من Pasquale Bruni


The Width العرض المناسب

 


تتراوح تصاميم التشوكر بين العريضة والرفيعة. إذا كنت ترغبين بالحصول على إطلالة ناعمة ورقيقة، اختاري التشوكر الرفيع، والمصنوع من مواد طبيعية أو سلسلة بسيطة. أما إذا كنت تفضلين الإطلالات الجريئة واللافتة، فإن مجموعات التشوكر العريضة التي تميّزت بخاماتها الغنيّة وترصيعاتها، ستكون الخيار المناسب لك.

 


The Colorدرجة اللون


تعتبر الدرجات الحيادية خياراً آمناً يناسب كافة الإطلالات، ويسمح لك بتنسيق التشوكر مع مختلف الأزياء. اختاري التشوكر الأسود أو الكحلي أو الأبيض، لإطلالاتك الرسمية. في المقابل، بإمكانك أن تختاري ألواناً صاخبة ومزيّنة بالزخرفات الجذابة لإطلالات نهارية كاجوال. كما أن التصاميم المصنوعة من المعدن الفضي أو الذهبي مناسبة لمختلف الأوقات والإطلالات.

تابعي المزيد: عقود التشوكر تعود بقوة لهذا الموسم 2022