اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في العرض الخاص للفيلم السعودي "90 يوم".. اكتشف ما قاله النجوم

عبدالعزيز السكيرين - تصوير صالح الغنام
فيصل الزهراني ومروة محمد - تصوير صالح الغنام
فيصل الزهراني ومروة محمد - تصوير صالح الغنام
محمد الهاشم - تصوير صالح الغنام
محمد الهاشم - تصوير صالح الغنام
رجا العتيبي - تصوير صالح الغنام
رجا العتيبي - تصوير صالح الغنام
فيصل الزهراني ومروة محمد - تصوير صالح الغنام
محمد الهاشم - تصوير صالح الغنام
رجا العتيبي - تصوير صالح الغنام
4 صور
بدأ عرض الفيلم السعودي الجديد "90 يوم" في صالات السينما بالبلاد اليوم الخميس 18 أغسطس، في حين قُدِّم عرضه الأول "العرض الخاص" أمس الأربعاء في حضور عددٍ من نجومه وطاقم العمل والنقاد.
وقبل طرحه، عبَّر كثيرٌ من عشاق الأعمال السينمائية في مواقع التواصل الاجتماعي تلهفهم وحماسهم لمتابعة الفيلم، خاصةً بعد الترويج له من قِبل أبطاله.
"سيدتي" التقت عدداً من نجوم فيلم "90 يوم"، فتحدَّثوا عن تفاصيل العمل، وكشفوا عن توقعاتهم لحضور عروضه في السعودية.

رسالة هادفة

بدايةً كشف عبدالعزيز السكيرين عن نوعية الفيلم، موضحاً أن "90 يوم عملٌ اجتماعي، يتضمَّن مواقف كوميدية، ويقدم رسالةً هادفةً"، متمنياً أن يستمتع الجمهور بمتابعته، وأن تزداد السينما السعودية تقدماً، مبيناً أن "هذا يتحقَّق فقط بالصناعة الفعلية للسينما".
وعن جديده الفني، قال السكيرين: "أحضِّر حالياً لمسلسل معاوية بالعربية الفصحى، وسنصوِّر العمل في تونس، كما سأشارك في مسلسل اشتباه، الذي ستنطلق عمليات تصويره بعد ثلاثة أيام في القاهرة، العاصمة المصرية، وأتمنى أن ينال العملان إعجاب الجمهور".

تحقق حلمي

بينما وصف فيصل الزهراني السينما بـ "حلمٍ عملت عليه منذ عام 2019"، وعن ذلك قال: "استطعت بهذا الفيلم تحقيق حلمٍ، كنت أعمل عليه منذ سنواتٍ، وأظهر في العمل بشخصية فهد الذي يمثِّل الشاب السعودي الشهم، وواثقٌ بأن الجميع، خاصةً الرجال، سيتعاطفون معه، لأنه ينقل جوانب من حياتهم اليومية، وأتمنى أن تلقى تعاطفاً من النساء أيضاً".
وتطرق الزهراني إلى تجربته في السينما بعد الظهور في المسرح والتلفزيون والإذاعة، كاشفاً عن أن "السينما تجربةٌ مختلفةٌ في مشواري، وإن شاء الله سأنجح فيها أيضاً".
محمد الهاشم - تصوير صالح الغنام

محورية وجشعة

ووصف محمد الهاشم شخصيته في "90 يوم" بـ "الطمَّاعة والجشعة، ويبرز لديها حب الأنا، وأبعد ما تكون عن التواضع، إذ ترى العالم من فوق برجٍ عاجي، وتسعى بأي طريقةٍ كانت إلى الوصول لغاياتها، حتى وإن كانت الطريقة ملتويةً"، مبيناً أن "الشخصية محورية في العمل، ويستند إليها المخرج من أجل إيضاح الفرق قبل وبعد طلاق سارة من فهد، خاصةً خلال فترة الـ 90 يوماً عقب الطلاق، التي يحمل العمل اسمها".
وقال الهاشم: "دوري في الفيلم مختلفٌ تماماً عما قدَّمته سابقاً، إذ يعتمد على كوميديا الموقف، وحينما حدَّثني عنه خالد الحربي، وصفه بتطعيمٍ للعمل عبر شخصيةٍ ذات حضورٍ بارزٍ، تمزج بين التراجيديا واللايت كوميدي".
رجا العتيبي - تصوير صالح الغنام

يمثل المجتمع

في حين توقَّع رجا العتيبي، ناقدٌ ومخرجٌ مسرحي، نجاح الفيلم نظير الطاقم المتميِّز الذي يضمُّه، وعن ذلك قال: "من الطبيعي أن ينجح العمل، فهو يضمُّ أسماء لامعة مثل فيصل الحربي، وخالد الحربي، وممدوح سالم، وأسماء متميِّزة في مجال الإنتاج، وفنانين من النخبة". مضيفاً "هذه الأسماء تعطينا أملاً بمتابعة فيلمٍ جيدٍ، وهذا سبب قدومي إلى هنا، كما أن إعلان الفيلم يشوِّقنا لأحداثٍ جميلة، خاصةً في الجانب الاجتماعي، إذ يمثِّل العمل المجتمع السعودي بمختلف تفاصيله، وبإذن الله سيلقى تفاعلاً كبيراً، فالحوار بحد ذاته جيدٌ، وأعدُّه تجربةً جميلةً ضمن التجارب السينمائية السعودية وسعيدٌ جداً بحضوري الفيلم".
يذكر أن "90 يوم" من بطولة الفنان فيصل الزهراني، الذي يؤدي دور الزوج "فهد"، والفنانة مروة محمد في دور الزوجة "سارة"، وهي طبيبةٌ، تبحث عن حب حياتها طوال سنواتٍ، لتجده أخيراً في "فهد"، وسناء بكر يونس في شخصية والدتها "ليلى"، وعبدالعزيز السكيرين في شخصية والدها "عبدالرحمن"، إلى جانب الفنان محمد الهاشم في دور "الدكتور سعيد"، وهو ابن خالتها الذي يتوسَّط لها للعمل في المستشفى، كونه يملك حصةً فيه، وفي فؤاد في شخصية شقيقتها، وخالد الحربي الذي يجسِّد دور "الخال عبدالله"، ويسعى إلى إيجاد طرقٍ وحلولٍ، تعيد سارة لابن أخته "فهد"، وبدر المطرفي، وود أسامة، والفيلم من إنتاج فيصل الحربي، وتأليف وإخراج خالد الحربي.