اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حسين فهمي يعلق على تكريم لبلبة في «القاهرة السينمائي»

حسين فهمي - الصورة من حسابه على فيسبوك
حسين فهمي - الصورة من حسابه على فيسبوك
أعلن الفنان حسين فهمي منذ ساعات عن اختيار الفنانة لبلبة لتكريمها بجائزة الهرم الذهبي تقديراً لمشوار العمر وتكريماً لها على ما أسهمت به على مدار تاريخها السينمائي في السينما المصرية.
وقد علق الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، عن تكريم المهرجان للفنانة الكبيرة لبلبة في دورته المقبلة، حيث نشر فيديو عبر صفحة المهرجان على فيسبوك، ليعدد مناقب لبلبة الفنية ويبرز ما أسهمت به في تاريخها السينمائي.
وأكد حسين فهمي أن تكريم لبلبة هو تكريك مُستحق لفنانة أَفنَت عُمرها في تقديم عشرات الأعمال السينمائية بكل حب وإخلاص، وبذلت أقصى جهدها ليكون ما تقدمه جديراً بأن يُعرض لجمهور عشق ظهورها على الشاشة الساحرة.

بكل الفخر، يسعدنا أن نعلن عن تكريم الفنانة الكبيرة لبلبه والتي ستحصل على جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، خلال الدورة ال٤٤ من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. It is with our utmost pleasure that we announce the awarding of the one and only Lebleba with the Golden Pyramid Honorary Award for Lifetime Achievement at the upcoming 44th Cairo International Film Festival.

Posted by Cairo International Film Festival on Monday, August 22, 2022

وتابع الفنان الكبير حسين فهمي: «ورغم عطائها على مدار سنوات حياتها فإنّها ما زالت تَثرِي الصِّناعة بمُشاركاتها وما زال لديها الكثير لتقدمه».
وأضاف فهمي: «كان لي الشرف بأنّني شَاركتها ذلك المشوار من خلال عِدّة أعمال جمعتنا سابقاً، حيث إن لبلبة قدمت للسينما 88 عملاً سينمائياً وقَدّمت استعراضات فنية في سن صغير وكانت تمتاز بالكوميديا، حيث كان اول ظهور لها وهي بعمر 6 سنوات، ولها رصيد كبير في السينما، وكان لا بد لنا من تقدير لهذا المشوار».
لبلبة - الصورة من حسابها على فيسبوك

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعلن اليوم عن تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات دورته الـ44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
ويأتي ذلك التكريم تقديراً لمسيرتها المهنية التي انطلقت منذ نُعومة أظافرها، وامتدت لسنوات قدمت فيها العديد من الأعمال الهامة والتي تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون والاستعراض.
الفنانة الكبيرة لبلبة اسمها الحقيقي هو «نينوشكا مانوج كوباليان»، وهي تنتمي لنفس عائلة الفنانتين فيروز، ونيللي، التي كُرمت من قِبل المهرجان بنفس الجائزة العام الماضي في دورته الـ43.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»