3 صور
تنطلق العروض السينمائية لفيلم "فتاة المصنع" في مصر والإمارات العربية المتحدة بالتوقيت نفسه، للمرة الأولى لفيلم مصري منذ عدة سنوات، حيث تحدد يومي 19 و20 مارس لإطلاقه في دور العرض المصرية والإماراتية على التوالي، حيث تقوم بتوزيعه وتسويقه عربياً وعالمياً شركة MAD Solutions.

يأتي هذا بعد ثلاثة أشهر من عرضه العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر 2013، حيث فاز الفيلم بـجائزة أفضل ممثلة لبطلته ياسمين رئيس، وحاز الفيلم على دعم 7 مؤسسات سينمائية حول العالم.

"فتاة المصنع" فيلم للمخرج المصري محمد خان، من بطولة: ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب وسلوى محمد علي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، وهو أول إنتاج روائي طويل للمنتج محمد سمير من خلال شركته داي دريم للإنتاج الفني، كما أسهمت في إنتاج الفيلم شركتا ويكا (منتجة فيلم هرج ومرج)، وأفلام ميدل وست (منتجة فيلمي: البحث عن النفط والرمال، فيلا 69).


تدور أحداث "فتاة المصنع" حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة من دون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده القاسية.

آراء النجوم
وكان الفيلم قد حاز على إعجاب عدد كبير من نجوم وصناع السينما بعد عرضه في مهرجاني دبي والأقصر، فكتب النجم آسر ياسين على حسابه في فيسبوك: "من أحلى الأفلام اللي شفتها في حياتي، تحية لكل من شارك في الفيلم"، بينما قالت الفنانة يسرا بعد مشاهدته في دبي: "إنه فيلم ممتع وساحر كعادة خان، أنا مبهورة بالقصة التي صاغتها المؤلفة وسام سليمان، وبأداء ياسمين رئيس وباقي بطلات خان الذي راهن عليهن في خروج العمل بهذا الشكل الراقي". أما الفنانة نادية الجندي فقد وصفت الفيلم بالعمل الراقي، وقالت عن بطلته: "ياسمين موهبة واعدة ومبشرة ولديها طلة نجومية، وستكون من نجمات السينما المصرية خلال الفترة المقبلة".