تعرف على أقوى وأسرع 3 سيارات رودستر لعام 2022

سيارات رودستر القوية لعام 2022
سيارات رودستر القوية لعام 2022

هينيسي فينوم إف 5 الجديدة: أسرع وأقوى رودستر :

أصدرت شركة هينيسي للمركبات الخاصة، الشركة المصنعة للسيارات الفائقة ومقرها تكساس، تفاصيل عن سيارتها فينوم إف 5 رودستر قبل الظهور العالمي للسيارة الجديدة في مونتيري، كاليفورنيا. تعتمد فينوم إف 5 رودستر على طراز الكوبيه، الاثنان متطابقان تقريبًا ميكانيكيًا- ومع ذلك فإن هناك العديد من الخصائص التي تحظى بها فينوم F5 رودستر التي تتميز بها عن شقيقاتها ذات السقف الثابت.

هينيسي فينوم اف 5 - رودستر قوية
هينيسي فينوم اف 5 -رودستر قوية جدا

وفي منتصف الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون، يوجد محرك هينيسي مزدوج الشاحن التوربيني، سعة 6.6 لتر، “فيوري” ثماني الأسطوانات، وقدره 1817 حصانًا. يتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس أوتوماتيكية قوية ذات قابض فردي. بوزن جاف يقل عن 3100 رطل، تعد سيارة فينوم إف 5 رودستر بأداء استثنائي، وسرعة قصوى مصممة هندسيًا تتجاوز 300 ميل في الساعة.

هينيسي فينوم - صورة خلفية جانبية
هينيسي فينوم اف 5 - صورة خلفية جانبية

تتوقع هينيسي أن تتجاوز سيارة فينوم إف 5 رودستر الرقم القياسي للشركة “الأسرع في العالم القابل للتحويل” – 265.6 ميلاً في الساعة – الذي تحتفظ به حالياً هينيسي فينوم جي تي سبايدر. والأكثر وضوحا هو خط السقف الجديد للسيارة الخارقة. على عكس الكوبيه، تمت إعادة تصميم سقف رودستر بلوحة قابلة للإزالة مصنوعة من مركبات ألياف الكربون الصلبة. السقف المكون من قطعة واحدة معزول بالكامل ضد العناصر ومبطن بتنجيد الكانتارا الناعم.

هينيسي فينوم - من الداخل
هينيسي فينوم اف 5 من الداخل

تتميز سيارة فينوم F5 رودستر بنافذة عرض جديدة من الزجاج المقسى مغلفة بغطاء محرك من ألياف الكربون قابل للإزالة. هذه اللوحة، الموجودة في منتصف غطاء المحرك الخلفي، تسلط الضوء على محرك “Fury” الضخم V8. لم تكن هندستها مهمة سهلة – تم تطويرها واعتمادها للاستخدام في الطائرات النفاثة. تتميز رودستر أيضًا عن شقيقتها الكوبيه بعجلاتها الفريدة. مصنوعة من سبائك الألومنيوم. وهي خفيفة الوزن بسبعة أزواج من القضبان. 

سيارة رودستر تسلا 2022:

تعتبر تسلا رودستر 2022 من أسرع وأقوى سيارات رودستر لعام 2022 . وتعتمد السيارة الكهربائية بالكامل على 3 محركات مع بطارية 200 كيلواط، ولكن لم يتم الاعلان عن القوة بعدد الأحصنة.

رودستر تسلا 2022
رودستر تسلا 2022

ويقال عن رودستر تسلا بأنها السيارة التي تقهر اسطورة بوغاتي شيرون . وتستطيع رودستر تسلا الوصول الى سرعة 160 كم\ساعة في 4.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 402 كم\ ساعة. كما أن السيارة تستطيع قطع مسافة 998 كيلومترا بالشحنة الكهربائية الواحدة.

رودستر تسلا 2022 - السرعة على الطرق
رودستر تسلا - السرعة على الطرق

وبرزت السيارة الى الوجود بعد عدة تأخيرات بسبب مشاكل الرقائق وكذلك وباء الكورونا، ولكنها أصبحت الآن في الأسواق واحدة من أسرع وأقوى سيارات الرودستر خلال عام 2022.

سيارة رودستر اس ال من مرسيدس بنز:

كشفت مرسيدس عو رودستر اس ال 2022 وهي سيارة تتماشى تماما مع لغة التصميم الحالية لمرسيدس بنز من خلال اعتماد الواجهة الأمامية شبه المسطحة مع مصابيح أمامية حادة ومصابيح خلفية أفقية مدمجة وواجهة خلفية أكثر استنارة .

 

رودستر مرسيدس اس ال 2022
رودستر مرسيدس اس ال 2022

وتأتي رودستر اس ال بعجلات قياس 20 انش وتتميز تصميمان العجلات بعناصر تساعد على تحسين الديناميكية الهوائية.

 

رودستر مرسيدس 2022 - من الداخل
رودستر مرسيدس اس ال 2022 من الداخل

وتتميز رودستر اس ال من مرسيدس بمقصورة داخلية فخمة تتضمن عجلة القيادة المدفأة ومقاعد فخمة ونظام الكاميرا بزاوية 360 درجة ونظام الصوت المحيطي والاضاءة الداخلية المحيطية القابلة للتهيئة . كما أن المقصورة الداخلية لهذه السيارة مبطنة بالجلد وتستخدم أحدث الأنظمة الترفيهية.