اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفيّة إزالة العلكة من الملابس؟

اللبان الملوّن
حبّات اللبان الملوّنة
غسيل الملابس
غسيل الملابس بعد علاج التصاق العلكة بها
منعّم الغسيل
منعّم الغسيل مستخدم بعد نزع العلكة عن الملابس
حرارة المكواة مستخدمة في نزع العلكة
حرارة المكواة مستخدمة في نزع العلكة عن قطعة الملابس
العلكة
قد تتسبّب العلكة بتبقّع الملابس ببقع صعبة النزع، وذلك عند الالتصاق بالنسيج
اللبان الملوّن
غسيل الملابس
منعّم الغسيل
حرارة المكواة مستخدمة في نزع العلكة
العلكة
5 صور

قد تتسبّب العلكة بتبقّع الملابس ببقع صعبة النزع، وذلك عند الالتصاق بالنسيج؛ فما هي المواد المستخدمة، في هذا الإطار؟
في السطور الآتية، خطوات منزلية موضّحة لكيفيّة التنظيف للملابس الملتصقة باللبان.

مواد مستخدمة في نزع العلكة

غسيل الملابس بعد علاج التصاق العلكة بها
  • سائل الجلي: يُصبّ كم من سائل الجلي على المنطقة الملتصقة بالعلكة، فتُستخدم فرشاة الأسنان لمحاولة تفتيتها. ثمّ، تحكّ البقعة، بوساطة سكّين غير حادّ، وبرفق. تُغسل قطعة الملابس بحسب الطريقة المعتادة بعد ذلك.
  • الكحول الطبّي: يُستخدم الكحول الطبّي لقطعة الملابس المصنوعة من قماش رقيق، علمًا أن المستحضر الطبّي المذكور لن يتسبّب بتلطيخ النسيج أو التأثير سلبًا في لونه. يصبّ كمّ ضئيل من الكحول الطبّي على إسفنجة، لغرض فرك العلكة، مع الانتظار لبضع دقائق حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة. ثمّ، تستخدم ملعقة في نزع العلكة، برفق.
    منعّم الغسيل مستخدم بعد نزع العلكة عن الملابس
  • منعّم الغسيل: من المُمكن نقع المنطقة الملتصقة بالعلكة بمنعّم الغسيل المعطّر، ثمّ غسل الثوب بالماء وسائل الغسيل، وشطفه وتجفيفه. تلي الخطوة المذكورة، تلك الخاصّة بتطبيق الكحول الطبّي على الملابس.

تجميد الملابس لحلّ المشكلة

يصحّ طيّ قطعة الملابس، بصورة تكون فيها العلكة من الجهة الخارجيّة، مع حفظ الثوب في كيس بلاستيكي، مع التأكد من أن العلكة لا تلتصق بالأخير الذي يغلق ويوضع داخل المجمدة من ساعتين إلى ثلاث منها، وفقًا لحجم العلكة والملابس. ثمّ، تنزع قطعة الملابس من المجمدة، مع الاستعانة بسكّين قديم أو سكّين الزبدة في التخلّص من العلكة. الجدير بالذكر أنّه يجب الامتناع عن إيداع العلكة تذوب.
على النقيض من طريقة التجميد، قد يفيد غطاء المنطقة الملوّثة بالبقعة، بالورق المقوّى، بحيث تكون العلكة بين القماش والكرتون، مع كيّ المنطقة المذكورة، بعد إعداد المكواة على الإعداد المتوسط، الأمر الذي يسهّل انتقال العلكة من القماش إلى الورق المقوى. تكرّر التجربة، قبل غسل الثوب من أجل إزالة العلكة، بصورة تامّة.

حرارة المكواة مستخدمة في نزع العلكة عن قطعة الملابس