اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موارد الشارقة تسدل الستار على برنامج التدريب الصيفي 2022 للطلبة والطالبات

برنامج التدريب الصيفي 2022 - الصورة من الشارقة24
برنامج التدريب الصيفي 2022 - الصورة من الشارقة24

نجحت دائرة الموارد البشرية بالشارقة في ختم برنامجها السنوي "التدريب الصيفي لعام 2022 لطلبة المدارس والجامعات" بكافة القطاعات الوظيفية، والذي استمر لمدة 5 أسابيع في عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية، تحت إطار الشراكة الاستراتيجية بين دائرة الموارد البشرية بالشارقة والدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية بالإمارة.

ووفقا لموقع "الشارقة 24"، فقد تم استضافة البرنامج من قبل 12 جهة ومؤسسة حكومية بالإمارة وهي: القيادة العامة لشرطة الشارقة، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة الزراعة والثروة الحيوانية، ودائرة شؤون الضواحي والقرى، ومجلس الشارقة للتعليم، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وبلدية المدام، ودائرة الثقافة، ودائرة المالية المركزية، وهيئة مطار الشارقة، وهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، ودائرة الموارد البشرية.

برنامج التدريب الصيفي 2022

الجدير بالذكر أن فعاليات التدريب الصيفي الخاص بالطلبة استمرت خلال شهري يوليو وأغسطس، والذي استهدف في المقام الأول طلبة الجامعات والكليات والمدارس من الصف العاشر للصف الثاني عشر في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وتمت عملية التدريب وفقا لنهج يتيح لكل طالب الاستفادة الكاملة تبعا للمدينة أو المنطقة التابع لها.

أهداف برنامج التدريب الصيفي 2022

يستهدف البرنامج سنويا الاستثمار في الطلبة وتنمية مهاراتهم من خلال الآتي:

- دعم وتعزيز استثمار طاقات الطلاب خلال الإجازة الصيفية.

- تطوير قدراتهم وتحفيز مداركهم الذهنية.

- تعزيز حس المسؤولية لديهم، وتنمية شخصياتهم.

- إتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب المهارات والخبرات التي تؤهلهم للمستقبل والاندماج في سوق العمل عبر معايشة بيئات عمل واقعية.

نتائج برنامج التدريب الصيفي 2022

نجح برنامج التدريب الصيفي للطلاب في تحقيق نتائج مثمرة، كونه شارك بشكل مباشر في تنمية مدارك الطلاب والطالبات المشاركين فيه، عبر استثمار أوقات فراغهم، حيث نجح البرنامج في تزويد الطلبة ببعض المهارات منها:

- تعلم الالتزام.

- اكتساب المعرفة والخبرة على المستوى المهني والشخصي.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر