نصائح و مستلزمات الإقامة الجامعية

مستلزمات الإقامة الجامعية
يشعر الطلاب الجدد ببعض الرهبة والقلق خاصة إذا كانوا سينتقلون لمكان آخر بعيد عن مسكنك
مستلزمات الإقامة الجامعية
 أوراق ووثائق هامة
مستلزمات الإقامة الجامعية
مستلزمات الإقامة الجامعية
2 صور

يعد الانتقال إلى الجامعة أمرًا مثيرًا، وعلى الرغم من ذلك قد يشعر الطلاب الجدد ببعض الرهبة والقلق خاصة إذا كنت ستنتقل لمكان آخر بعيد عن مسكنك، ولكن مع وجود الكثير من التنظيم ، فإن الخوف من ترك شيء ما وراءك لن يكون أمرًا مقلقًأ... سيدتي التقت جنى كريم عبد الله مستشار تربوي وباحث أكاديمي بكلية التربية لتعطيك نصائح هامة حول مستلزمات الإقامة الجامعية..
تقول جنى كريم لسيدتي:
غالبًا ما تساعدك كتابة قائمة على تنظيم أفكارك ، لذا فإن إنشاء قائمة مرجعية لما يجب أن تأخذه إلى الجامعة يعد خطوة ذكية. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ في محاولة تدوين كل شيء تستخدمه يوميًا على مدار الأسبوع، وتؤكد أهمية تحديد أولويات العناصر الوظيفية ، على ألا تنسى تضمين:

 

 

 

نصائح و مستلزمات الإقامة الجامعية
نصائح و مستلزمات الإقامة الجامعية

 

• متعلقات "الراحة الشخصية" أو تلك التي تذكرك بالمنزل

تقول جنى: يقضي معظم الطلاب السنة الأولى من دراستهم في سكن الطلاب. والذي يعني أنك ستقضي وقتًا لا بأس به في غرفتك للراحة والدراسة ، لذا من المهم التأكد من أن هذه المساحة في مكان تشعر فيه بالراحة. وأول نصيحة أن تقوم بالتزيين بصور العائلة والأصدقاء أو الملصقات أو الفرش والوسائد المفضلة لديك. ولاتنسي تلك الأغراض:غطاء الأسرة، المناشف ، أدوات الطهي / أدوات المائدة ، الملابس المناخية ، لوازم الإسعافات الأولية، مظلة

• الأغراض الشخصية:

مثل: مستلزمات النظافة الشخصية ، ومنتجات التنظيف المفضل،. أدوات التجميل والعناية بالبشرة، أدوات العناية بالشعر، معجون الأسنان

لا تنسى متعلقات "الراحة الشخصية" أو تلك التي تذكرك بالمنزل

• أدوات المذاكرة:

القرطاسية ، بما في ذلك الأقلام وأقلام الرصاص ودفاتر الملاحظات وأقلام التحديد، الكمبيوتر المحمول ، والكابلات والشواحن الخاصة به، USB عصا، دفاتر الملاحظات، الهاتف المحمول والشاحن، محول المقبس (للطلاب الدوليين)، مصباح مكتبي ومروحة

تابعي المزيد: كيف تختار التخصص الجامعي المناسب لك

• أدوات الهوايات

تقول جنى: قد تكون غرفتك هي المكان المناسب للحصول على قسط من الراحة من صخب الحياة الجامعية ، ولكن من الجيد أيضًا دعوة زملائك في السكن والتعرف على من تعيش معهم ، ولذلك شاركهم الألعاب والهوايات، ولا تنسى (المعدات الرياضية، مكبرات صوت الموسيقى ، وحدة تحكم الألعاب، دبابيس الرسم لوضع الصور أو الملصقات)

أوراق ووثائق هامة

• أوراق ووثائق هامة

لا بد من تدوين قائمة بالأرقام المهمة في حال فقدت هاتفك المحمول، ستحتاج أيضًا إلى تذكر أخذ الوثائق الصحيحة معك. يعتمد ما ستحتاجه على جامعتك وإجراءات التسجيل الخاصة بها (لذا تحقق مسبقًا) ولكن كقاعدة عامة تأكد من أنك تأخذ:
- خطاب قبول جامعتك
- أوراق الإقامة
- مستندات تمويل الطلاب
- بطاقة هوية سارية (جواز سفر أو رخصة قيادة)
- صور جواز السفر
- وثيقة / خطاب مع عنوانك للتسجيل مع طبيب عام
- نسخ من الوصفات الطبية التي ستحتاجها.
بالنهاية تؤكد جنى: ضع في اعتبارك دائما أن نسيان أشياء معينة ليس نهاية العالم. يمكن شراء معظم العناصر من المتاجر القريبة ، أو جمعها من المنزل في وقت لاحق. كما تنصح: عند الانتقال إلى الجامعة ، تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى حجز موعد للوصول. تحقق أيضًا من عدد الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك في الانتقال. تضع بعض الجامعات حدًا لعدد الأشخاص الذين يمكنك إحضارهم معك.

تابعي المزيد:كيف أنجح في دراستي الجامعية؟