اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إدارة تعليم عسير تعتمد مواعيد الدوام الصيفي

إدارة تعليم عسير تعتمد مواعيد الدوام الصيفي - الصورة من حساب الإدارة على تويتر
إدارة تعليم عسير تعتمد مواعيد الدوام الصيفي - الصورة من حساب الإدارة على تويتر

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الجمعة، عن موعد الدوام الصيفي لجميع المدارس التابعة للإدارة في القطاعات الحكومية والأهلية والمدارس العالمية.

توقيت الدوام الصيفي بتعليم عسير

وقالت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، إنه ابتداءً من يوم غد الأحد 1 /2 /1444 هـ الموافق 28 أغسطس الجاري، سيكون الاصطفاف الصباحي عند الساعة 6:45 صباحًا، على أن تبدأ الحصة الأولى الساعة 7:00 صباحًا.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، أكد الدكتور أحمد العُمري، مدير عام التعليم بمنطقة عسير، أهمية الحضور الصباحي المبكر من اليوم الأول للعودة للدراسة، وما يترتب عليه من استثمار أمثل للوقت ومتابعة للدروس واستفادة قصوى من المعلمين والحصص، مشيرًا إلى أن "مشاركة الأسرة للمدرسة وتكامل العلاقة بينهما يساعد المدرسة بالقيام بدورها وتحقيق أهدافها".

مدارس عسير تستقبل 280 ألف طالب وطالبة غدا

وعلى صعيد متصل، أتمت إدارة تعليم عسير جاهزيتها للعام الدراسي الجديد 1444هـ لنحو 280 ألف طالب وطالبة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات بالشراكة مع فئات المجتمع التعليمي وأولياء الأمور.

ووفقًا لـ"واس"، أوضح الدكتور أحمد العُمري، مدير التعليم في منطقة عسير، في تصريح له، يوم 24 أغسطس الجاري، أن الإدارة رفعت جاهزية وسائل النقل المدرسي واعتماد الميزانية التشغيلية متضمنةً بنود النظافة والمستلزمات التعليمية والرياضة للجميع، وشُكِّلت فرق عمل إشرافية وأخرى تنفيذية تعنى بتكثيف أعمال التهيئة والصيانة للمباني، وتعزيز جوانب الأمن والسلامة في المدارس، وتنفيذ خطة إعلامية تتضمن رسائل تحفيزية، وتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس، مشيرًا إلى جاهزية حافلات النقل المدرسي وتأكيد دعم المدارس بالكوادر البشرية الإدارية والتعليمية وتقديم الدعم التقني اللازم، فضلاً عن حث أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم وبناتهم في الخدمة من خلال نظام نور، لافتًا النظر إلى أنه رُحِّلت مقررات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وبنسبة بلغت 100%، فيما تواصل الإدارة تنفيذ خطة التوزيع لمقررات المرحلة الثانوية، من خلال برنامج إلكتروني يعنى بحوكمة وتنظيم أعمال الصرف بشراكة فاعلة بين الإدارة والمدارس ومكاتب التعليم.

وفي إطار تهيئة شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، فقد نفذ 40 برنامجًا تدريبيًا استفاد منها 5 آلاف متدرب، كما نفذ 60 برنامجًا للبنات استفاد منها 3500 متدربة.

اعتماد توجيه المعيّنات الجدد شاغلات الوظائف التعليمية

وعلى صعيد آخر، اعتمد الدكتور أحمد العُمري، مدير عام التعليم بمنطقة عسير، توجيه المعيّنات الجدد شاغلات الوظائف التعليمية، ويمكن الاستعلام من خلال حساب المعلمة في نظام نور، والمباشرة في المدارس الموجهات إليها يوم غد الأحد 1 /2 /1444 هـ الموافق 28 أغسطس الجاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر