اليوم.. بدء استقبال طلبات التقديم للوظائف الأكاديمية في جامعة نجران

اليوم.. بدء استقبال طلبات التقديم للوظائف الأكاديمية في جامعة نجران
جامعة نجران

أعلنت جامعة نجران اليوم الأحد الموافق 28 أغسطس 2022، عن البدء في استقبال طلبات التقديم للوظائف الأكاديمية الشاغرة بنظام العقود لحملة الدكتوراه أو ما يعادلها في تخصص علم أمراض الدم، وذلك عبر إيميل كلية الطب من خلال الرابط، ويستمر خمسة أيام.

وبينت الجامعة، أن هناك شروط محددة يجب توافرها في المتقدمين على تلك الوظائف الأكاديمية الشاغرة، ومن أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

شروط التقدم على الوظائف:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

- أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الدكتوراه أو ما يعادلها من جامعة سعودية أو جامعة خارجية معترف بها مع إحضار معادلة الشهادة إذا كانت من الخارج.

- أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة بكالوريوس الطب والجراحة وتخصص الدكتوراه في علم أمراض الدم أو ما يعادلها.

- أن يكون المتقدم حاصلاً كذلك شهادة تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية سارية المفعول.

- ‏الحصول على موافقة من جهة عمل الموظف، على أن تكون الاستعانة بالخدمات لمدة شهرين.

المستندات المطلوبة:

- إرفاق صورة مصدقة من الشهادات، ومعتمدة من المعادلات في حين كان المؤهل من الخارج.

- صورة من الخبرات الأكاديمية.

- الهوية الوطنية سارية التاريخ.

- التأكد من مطابقة التخصص في المؤهل العلمي ونظام الدراسة لما هو معلن.

زيادة عدد المقاعد المخصصة للقبول في عدة تخصصات

وكانت جامعة نجران، قد أعلنت مؤخراً عن زيادة عدد المقاعد المخصصة للقبول في التخصصات الصحية والهندسية والحاسب الآلي، وكذلك زيادة عدد المقاعد في الكلية التطبيقية وإدارة الأعمال، وذلك في القبول الإلحاقي للجامعة.

انتظام أكثر من 20 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة بالجامعة

وفي سياق متصل، فقد انتظم اليوم الأحد، أكثر من 20 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة بجامعة نجران، وذلك وسط استعدادات مكثفة لانطلاق العام الدراسي الجديد 1444هـ.

ويأتي ذلك استمراراً لأدوار الجامعة التعليمية في توفير البيئة المناسبة لتحقيق أهدا في تجويد المخرجات التعليمية.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي للجامعة، الدكتور صالح بن سالم الحارثي، أن الجامعة كثفت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات مع مطلع العام الدراسي الجديد، حيث هيأت الكليات معاملها وقاعاتها وأعدت الخطط التعليمية والتدريبية بما يتوافق مع احتياجات الطلبة ويسهم في رفع كفاءتهم العلمية، مشيراً إلى توجيهات رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الخضيري، لتقديم كافة الخدمات التي تُمكن الطالب من تجاوز المعوقات التعليمية.

وأشار الدكتور الحارثي، إلى أن الجامعة أتاحت الصلاحيات للطلاب والطالبات لتعديل جداولهم خلال الأيام الماضية وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالجداول؛ بعد أن قدمت العديد من البرامج التعريفية بخدمات القبول، وذلك لضمان الانتظام على المقاعد الدراسية مع أول يوم في مطلع العام الجامعي الجديد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر