أحمد حاتم ينفي اتهامه بتعطيل تصوير "حدث بالقاهرة"

أحمد حاتم - الصورة من صفحته الرسمية على فيس بوك

أصدر الفنان أحمد حاتم بياناً رسمياً للرد على بلاغ رسمي تقدم به منتج فيلم “حدث بالقاهرة” إلى غرفة صناعة السينما، اتهم فيه حاتم بتعطيل تصوير العمل، وعدم التزامه بالحضور في المواعيد المعلنة، وأكد الفنان المصري أن كل الاتهامات الموجهة إليه "منافية للحقيقة".

أحمد حاتم - الصورة من صفحته الرسمية على فيس بوك

وقال حاتم عبر بيانه الصحفي: رداً على البيان الصادر بشأن فيلم "حدث بالقاهرة" من قبل المنتج المنفذ يوسف مندور، وادعائه عدم التزامي بمواعيد التصوير مما أدى إلى تعطيل إنتاج الفيلم، وهو ما يتنافى بشكل كامل مع الحقيقة لذا وجب الرد.

قمت بالاتفاق على القيام بدور البطولة في فيلم "حدث بالقاهرة" بشخصية وكيل نيابة، بعد عرض الدور عليّ من قبل المنتجة والفنانة الكبيرة إسعاد يونس، واستجابة لأستاذي وصاحب الفضل عليّ المنتج الكبير حسين القلا والذي كان ضمن فريق عمل الفيلم في البداية.

بعد تأخر البدء في تصوير الفيلم، كنت قد التزمت بأعمال أخرى وبدأت تصويرها بالفعل. ونظراً لأن الشخصية التي ألعبها في العمل الآخر الذي بدأت تصويره هي شخصية شاب ذي لحية، وهو أمر يتنافى مع الملامح الشكلية الخاصة بشخصية وكيل للنائب العام، استحال الجمع بين تصوير الفيلمين في وقت واحد.

اقترحت الشركة المنتجة فيلم هاوس أن يتم تغيير شخصية البطل من وكيل نيابة إلى محامٍ، وهو ما ترتب عليه إدخال الكثير من التعديلات على النص الأصلي ليخرج بشكل مختلف للغاية ولم يلق قبولي، فاعتذرت عن أداء الشخصية بهذا الشكل الجديد، وتم ذلك بالتنسيق مع الأستاذ أشرف نار المخرج المنفذ بالعمل.

أما فيما يتعلق بالاتهام بتعطيل إنتاج الفيلم وادعاء البيان الصادر من المنتج المنفذ يوسف مندور تخلفي عن مواعيد التصوير، هو أمر منافٍ للحقيقة حيث إنني لم يصلني أي إخطار بمواعيد التصوير، ولم أتفق أو أوافق على أي مواعيد للتصوير، أو أي من الأعمال التحضيرية الأخرى السابقة على تصميم الديكور أو بدء التصوير الفعلي.

وسبق أن تقدم المنتج يوسف مندور ببلاغ ضد الفنان أحمد حاتم، لنقابة المهن التمثيلية، وغرفة صناعة السينما، لعدم التزامه بموعد التصوير المحدد، وعدم تنفيذ رؤية مخرج العمل، مما أدى إلى تعطيل أيام تصوير فيلم "حدث بالقاهرة" الذي يجسد من خلاله دور البطولة.

وأصدرت شركة فيلم هاوس للإنتاج الفني، بياناً توضح من خلاله حقيقة توقف التصوير طول الفترة الماضية، وجاء من خلال البيان، بموجب عقد اتفاق في غضون شهر يناير 2020 إسناد الشاكي إلى الفنان أحمد حاتم مهمة القيام بأداء عمل تمثيلي في فيلم تحت اسم مؤقت (حدث في القاهرة)، تأليف الأستاذ عمر جمال، وإخراج الأستاذ أحمد الله صالح.

وتابع البيان، واطلع المشكو في حقه على فكرة الفيلم والسيناريو والحوار الخاص به، وطبيعة دوره في الفيلم، وقبل بنفسه وبصفته ممثلاً القيام بأداء الدور، مع الالتزام التام في فترة التصوير بعدم الانشغال في عمل آخر، كما تعهد بموجب التعاقد بإبداء أقصى تعاون ممكن مع صناع الفيلم.

وقال المنتج يوسف مندور، إن الفنان أحمد حاتم، خالف التعاقد، بعدم استجابته إلى أي من أوامر العمل "الأوردرات" منذ بدء التصوير في أواخر شهر فبراير 2022.

وتابع مندور، إن الفنان أحمد حاتم، اعتذر أكثر من مرة عن عدم الحضور بعلة الانشغال في أمور أخرى شخصية ومهنية، وتبين لنا بعد ذلك أنه تعاقد على تمثيل عدة أعمال سينمائية ودرامية أخرى، وبعد فترة من الوقت، وبعد بدء تصوير العمل بالفعل، وبعد الاعتذارات المتكررة من قبله، تفاجأنا بأن الفنان المذكور لديه بعض الاعتراضات على قصة وسيناريو الفيلم، بل ورفض الانصياع لأوامر مخرج العمل في تنفيذ ما يراه مناسباً لطبيعة الدور، ضارباً بعرض الحائط الأعراف المهنية.

واختتم البيان بأن الفنان أحمد حاتم، خالف ما جاء في عقد الاتفاق المبرم، مما أدى ذلك إلى تعطيل سير العمل وفقاً للجدول الموضوع لاستكمال تصوير الفيلم! وحتى تاريخه، ولم يبد الفنان المشكو في حقه أي رغبة في التواصل مع أي من طاقم العمل، مما تسبب ذلك بحدوث أضرار مادية باهظة ومعنوية وأدبية ناجمة عن تأخيره.

ومن المنتظر أن تشهد غرفة صناعة السينما بالتنسيق مع نقابة المهن التمثيلية محاولات للتوفيق بين الطرفين، وإذا فشلت فسيتم التحقيق بشكل رسمي مع توقيع عقوبات على الطرف المخطيء، قد تصل لتحميل حاتم التكلفة الكاملة لأيام التصوير التي تم تعطيلها، أو إجبار الشركة المنتجة إذا تبين براءة حاتم من الاتهام على تقديم الاعتذار له.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».