اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل يمكن أن يحل زيت الوجه محل مرطب؟

ترطيب البشرة بالزيوت
ترطيب البشرة بالزيوت
زيت الوجه
زيت الوجه
ترطيب البشرة بالزيوت
زيت الوجه
2 صور

في الآونة الأخيرة، يبدو أن زيوت الوجه ومنتجات البشرة الزيتية موجودة في كل مكان. مع دخول هذه المنتجات إلى دائرة الضوء، قد تتساءلين عما إذا كانت ترقى إلى مستوى الضجيج الذي أحدثته . على مر السنين، دعمت العديد من الدراسات البحثية المتعلقة بالبشرة استخدام زيوت الوجه، خاصة عند إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة اليومي.
هل يمكن استخدام زيت الوجه ليحل محل المرطب؟
عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تكون زيوت الوجه رائعة لبشرتك. ومع ذلك، من المهم أن تتذكري أن الزيت والماء لا يمتزجان. عندما تضعي الكثير من الزيت على بشرتك، يمكن أن يمنعها في الواقع من امتصاص الرطوبة في المنتجات الأخرى. تتطلب البشرة الصحية والمرطبة توازناً بين العديد من العوامل، وبينما يتمتع زيت الوجه بفوائد عديدة، يجب استخدامه باعتدال. تعمل زيوت الوجه بشكل جيد لتنعيم البشرة وتلطيفها مع الحفاظ على الترطيب الأساسي. ومع ذلك، فهي لا تحل محل المكونات الضرورية الأخرى اللازمة لحاجز الترطيب الصحي. لذلك في حين أنه لا يوصي الخبراء باستبدال المرطب بزيت للوجه، فيقترح استخدام واحد لتكملة روتين العناية بالبشرة المعمول به بالفعل.

مما يتكون حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة؟

زيوت البشرة

 


كل شخص لديه حاجز رطوبة طبيعي مدمج في الطبقة العليا من الجلد. هذا الحاجز هو وسيلة الجسم لحماية البشرة من المحسسات البيئية والخارجية مثل العفن والبكتيريا والتلوث. عندما يكون حاجز الرطوبة الطبيعي لدينا صحياً، تظل بشرتنا محمية وقوية. ومع ذلك، يمكن أن يضعف هذا الحاجز عندما يتم إهمال بشرتنا، مما يجعلها غير محمية وعرضة للتحسس.
تنتج بشرتنا بشكل طبيعي زيتاً يعرف باسم الزهم، وبينما يعتقد الكثير من الناس أن الزهم مسؤول عن حاجز الرطوبة الصحي، إلا أنه أكثر تعقيداً من ذلك بقليل. تأتي البشرة الصحية والمرطبة من مزيج من الماء والكوليسترول والأحماض الدهنية الحرة والسيراميد ومستويات الحموضة الحمضية قليلاً على الرغم من أن النظام الغذائي الصحي ونمط الحياة يمكن أن يساعدا في الحفاظ على هذه العوامل متوازنة، إلا أن بشرتنا تحتاج في بعض الأحيان إلى القليل من المساعدة الإضافية.
زيوت الوجه
إذن، كيف يلعب زيت الوجه دوره؟ زيوت الوجه هي أنواع معينة من الزيوت يمكن اشتقاقها من النباتات. عند اختيار زيت الوجه، يوصي بالالتزام بالزيوت النباتية مثل زيت ثمر الورد وزيت الجوجوبا وزيت الأرغان وزيت جوز الهند.
على الرغم من اسمها، يمكنك وضع زيت للوجه في أي مكان على الوجه أو الجسم. يمكن استخدامه بعد المرطب لإحكام الترطيب أو وضعه مباشرة على بشرتك كقاعدة لبقية منتجاتك.
تعتبر زيوت الوجه أيضاً طريقة ممتازة لمنح بشرتك القليل من الانزلاق، مما يسمح لك باستخدام أدوات التدليك مثل غواشا وبكرات الوجه وأكواب الشفط بشكل صحيح. تعد إضافة زيت الوجه إلى روتين العناية بالبشرة مفيداً أيضاً إذا كنت تعانين من بشرة جافة أو متقشرة أو مصابة بالجفاف، ولا يكفي استخدام مرطب للوجه. لذا بدلاً من البحث عن مرطب جديد، جربي وضع زيت الوجه على روتينك ولاحظي الفرق. إذا تم استخدام الزيت المناسب، فستشعرين على الأرجح أن بشرتك أكثر نعومة.
إذا كانت بشرتك أكثر حساسية أو دهنية، يمكن أن تسبب زيوت الوجه أحياناً انسداد المسام وتساهم في ظهور حب الشباب. جربي الزيوت التي لا تسبب انسداد المسام مثل زيت بذور ثمر الورد أو زيت الجوجوبا.
مرطبات الوجه
سيحسن المرطب المناسب حاجز الحماية الطبيعي لبشرتك، ويعزز مرونتها، ويحافظ على مظهرها الشبابي. يوصي معظم المتخصصين في العناية بالبشرة باستخدام مرطب مرتين يومياً، مرة في الصباح ومرة في الليل بعد التنظيف والترطيب وتطبيق أي سيروم. بينما يجب أن يكون روتين العناية بالبشرة خاصاً باحتياجات بشرتك، فإنه يوصى بوضع مرطب قبل زيوت الوجه، واقي الشمس، والمكياج.
الجمع بين زيوت الوجه ومرطبات الوجه
على الرغم من أن زيوت الوجه توفر العديد من الخصائص المعززة للبشرة، إلا أنه من الأفضل استخدامها مع المرطب. يسمح تطبيق مرطب قبل زيت الوجه للبشرة بامتصاص المكونات المغذية في الكريم. سيساعد زيت وجهك في الحفاظ على هذا الترطيب وحماية بشرتك من المحسسات الخارجية. بينما لا ينبغي استخدام زيوت الوجه بدلاً من المرطبات، إلا أنها يمكن أن تساعد في تكميلها وتحسين فعالية روتين العناية بالبشرة الخاص بك لتعزيز ترطيب البشرة ومنحك بشرة صحية المظهر.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: طرق العناية بالبشرة بالمكونات الطبيعية