أفضل الأماكن السياحية في مدينة دبرتسن في المجر

أفضل الأماكن السياحية في دبرتسن - الصورة من موقع Visit Hungary
أفضل الأماكن السياحية في دبرتسن - الصورة من موقع Visit Hungary

تعدّ مدينة دبرتسن ثاني أكبر مدينة في المجر بعد مدينة بودابست، وهي عاصمة منطقة السهل الشمالي الأعظم وعاصمة دولة المجر قديماً، كما تُعتبر واحدةً من أهم المراكز الثقافية للشعب المجري. تشتهر هذه المدينة بمبانيها التاريخية خاصة الكنائس التي تعود إلى القرن التاسع عشر الميلادي والقصور والقلاع الأثرية، بالإضافة إلى المتاحف التي تروي تاريخ المدينة والمعارض الفنية الجميلة، وتضم أيضاً المطاعم المحلية والعالمية والمراكز الترفيهية والمجمّعات التجارية الحديثة؛ فضلاً عن طبيعتها الخلابة التي تتنوّع ما بين البحيرات الصغيرة والمساحات الخضراء الواسعة والجبال الشامخة. وهي مدينة ذات أهمية أكاديمية كبيرة كونها تحتضن جامعة دبرتسن العريقة، كما تستضيف دبرتسن مسابقة بيلا بارتوك، نسبةً إلى الملحّن الكبير بيلا بارتوك (Bela Bartok)، التي يؤمها الكثير من الزوار. إنها وجهة ثقافية وسياحية من الوجهات السياحية المهمة، وهو ما يجعلها محطّ أنظار واهتمام الكثير من السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، لذلك تقدم لكم "سيدتي" نظرة على أفضل الأماكن السياحية في دبرتسن

تابعوا المزيد : أفضل الأماكن السياحية في سانت غالن في سويسرا

متحف ديري Deri Museum

متحف ديري في مدينة دبرتسن المجرية - الصورة من حساب المتحف الرسمي على إنستغرام

هو واحد من أهم المتاحف في دولة المجر بأكملها، وبالإضافة إلى معارضه ذات الأهمية الثقافية المحلية، فقد اشتهر بمجموعة ضخمة من القطع التي قام فريدريك ديري (Frigyes Déri) بجمعها والتي تمثل مختلف جوانب الحضارة الإنسانية العالمية، وإلى جانب المعارض الدائمة، يقدم المتحف أيضاً معارض مؤقتة ومجموعة من أربعة تماثيل لفيرينك مدغيزي (Ferenc Medgyessy) خارج المبنى الرئيسي، والتي مُنحت الجائزة الكبرى في معرض باريس لعام 1937.

يعتبر متحف ديري واحداً من أهم المتاحف في دولة المجر - الصورة من حساب المتحف الرسمي على إنستغرام

مركز مودم للفن الحديث والمعاصر MODEM Centre for Modern and Contemporary Arts

مركز مودم للفن الحديث والمعاصر في مدينة دبرتسن المجرية - الصورة من موقع visithungary

إن مركز مودم هو واحد من أعظم متاحف أوروبا الوسطى للفن الحديث والمعاصر، ويضم العديد من المعارض الراقية والفعاليات الرائعة المتعلّقة بالفن التشكيلي والمفتوحة للجمهور منذ عام 2006، وتوفر فصوله التربوية للأطفال فرصاً للتعرف على الفن في جو ممتع للغاية. ويعد مركز مودم للفن الحديث والمعاصر مؤسسة ثقافية لها مهمتان رئيسيتان: تقديم معرض لأهم الأعمال الفنية الهنغارية والدولية في القرن العشرين، والعرض التمثيلي للمدارس الحالية والجهود التقدمية للفنون والثقافة المعاصرة وكذلك الفنانين الهنغاريين والعالميين الرائعين.


حديقة حيوان وملاهي دبرتسن Debrecen Zoo and Amusement Park

حديقة حيوان وملاهي دبرتسن - الصورة من حساب الحديقة الرسمي على إنستقرام

تقع حديقة حيوان وملاهي دبرتسن في غابة دبرتسن الكبرى، وهي أقدم منطقة محمية في المجر، وقد تم افتتاحها في عام 1958 كأول حديقة حيوانات في البلاد خارج العاصمة، وتغطي الآن مساحة تبلغ 17 هكتار، وتتمتع بأهداف ثلاثية، حيث تضم حديقة للحيوانات وحديقة نباتية ومدينة ترفيهية. وتضم حديقة الحيوانات حوالي 900 حيوان من 170 فصيلة من القارات الخمس، بينما تضم الحديقة النباتية حوالي 650 نوع، بما في ذلك الأنواع من غابة دبرتسن الكبرى وأجزاء أخرى من المجر بالإضافة إلى الأنواع الأصلية في مختلف أنحاء العالم، وتعتبر مدينة الملاهي الأكبر من نوعها في المنطقة والوحيدة في المجر، وتشمل 21 لعبة ترفيهية مناسبة لجميع الأعمار.

حديقة هورتوباغي الوطنية Hortobagyi National Park

حديقة هورتوباغي الوطنية في مدينة دبرتسن المجرية - الصورة من حساب الحديقة الرسمي على إنستغرام

تم تصنيف حديقة هورتوباغي عام 1973 كمنتزه وطني، وهي أكبر حديقة محمية في المجر، حيث تبلغ مساحتها 800 كيلومتر مربع؛ كما تُعتبر من عوامل الجذب الأساسية والحيوية في المجر. وتشتهر هذه الحديقة الرائعة بالجسر ذي الحفر التسعة والآبار، فضلاً عن أنها تتزيّن بالأشجار الكثيرة والنباتات المتنوّعة والمسطحات المائية، وهي موطن للكثير من الحيوانات كالركا والخيول والثيران و342 نوع من الطيور. ويجب التنويه إلى إمكانية ممارسة الكثير من الأنشطة الخارجية في هذه الحديقة كالتسلق والمشي وركوب الدراجات الهوائية وركوب الأحصنة وغيرها.

حديقة مغامرات الغابة الدائرية Round Forest Adventure Park

توفر حديقة مغامرات الغابة الدائرية حوالي 30،000 متر مربع وتضم عدد من البرامج الداخلية والخارجية لكل فرد من أفراد عائلتك، فإذا كنتم من عشاق الرياضات المائية، يمكنكم التجديف واستكشاف الأرض السحرية من الحكايات الخيالية والمؤدية إلى الحديقة الداخلية حيث قد تصادفون سنو وايت وأقزامها السبعة، أو بيت ليلى الحمراء، أو منزل هانسيل وجريتيل المبني من الحلوى، إلى جانب العديد من القلاع والجسور المعلقة والحبال والحصون، وإذا كنتم مستعدون لمواجهة تحديات أكبر، يمكنكم شق طريقكم على طول مسارات المغامرة المليئة بالانزلاقات وجدران التسلق والأكواخ والمتاهات.

تابعوا المزيد : أفضل الأماكن السياحية في بوروندي