اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"طرق دبي" تعلن إطلاق النسخة الثالثة من برنامج "تمكين"

"طرق دبي" تطلق النسخة الثالثة من برنامج "تمكين" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
"طرق دبي" تطلق النسخة الثالثة من برنامج "تمكين" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، النسخة الثالثة من برنامج "تمكين"، لتدريب الخريجين المواطنين من الجامعات المحلية والعالمية وتأهيلهم للعمل.

إطلاق النسخة الثالثة من برنامج "تمكين"

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أمس الثلاثاء، أن البرنامج يهدف إلى استقطاب فئة الخريجين الجدد (مواطنين دولة الإمارات) من الجامعات والكليات المحلية والعالمية، بما يتناسب مع تخصصاتهم الأكاديمية ليتم تأهيلهم لسوق العمل ممن لم تسمح لهم الفرصة للالتحاق بوظائف (الذين مضت ثلاث سنوات على تخرجهم)، وذلك لتشجيعهم على العمل لدى الهيئة بالمستقبل في حال أثبتوا كفاءتهم وتوفر الشاغر المناسب لهم.

ويمكن للراغبين التسجيل في النسخة الثالثة من البرنامج من خلال QR Code الخاص بنموذج التسجيل الإلكتروني لبرنامج "تمكين".

البرنامج يركز على تخصصات علمية وإدارية تكون استثنائية ومطلوبة

ومن جهته، قال المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات يوسف الرضا، في تصريح له، إن برنامج "تمكين" يهدف لتحقيق الاستفادة القصوى من مهارات الخريجين وتوظيف قدراتهم العلمية من خلال التدريب الميداني في مختلف قطاعات ومؤسسات الهيئة وتطبيق ما تم تعلمه خلال فترة الدراسة الجامعية، كما يتميز البرنامج، الذي بدأت الهيئة بتطبيقه في شهر يناير الماضي ويستمر حتى نهاية العام الجاري 2022، بتركيزه على تخصصات علمية وإدارية تكون استثنائية ومطلوبة، أهمها: (هندسة المواصلات العامة، هندسة القطارات، هندسة الروبوتات، هندسة البنية التحتية، هندسة ميكاترونيكس، وتخصص اقتصاد النقل والتخطيط الحضري).

شروط ومعايير الالتحاق في البرنامج

وحددت هيئة الطرق والمواصلات، شروط ومعايير خاصة للالتحاق ببرنامج "تمكين"، أهمها ما يلي: (أن يكون المنتسب مواطن من دولة الإمارات، وأن يكون أنهى متطلبات الخدمة الوطنية (فئة الذكور)، ويكون لديه شهادة جامعية، وألا يكون قد التحق بأي وظيفة لمدة ثلاث سنوات من تخرجه، وأن يكون مجال تخصص المنتسب ملائم مع متطلبات واحتياجات الهيئة).

وتجدر الإشارة إلى أن "طرق دبي" تحرص على تحقيق الغايات والأهداف الاستراتيجية الخاصة بالهيئة، والتي تركز على تعزيز المسؤولية المجتمعية من خلال إطلاق برامج تأهيل وتدريب الكوادر الشابة، ومنها برنامج "كفاءات التنقل الشابة"، و"أجيال"، إلى جانب برامج التدريب الصيفية لطلبة الجامعات التي تعمل على إتاحة الفرصة للشباب للاستفادة من التدريب الميداني وتنمية مهاراتهم واستقطاب المواهب الإماراتية.

تخريج 86 طالبا وطالبة ضمن برنامج "أجيال"

وعلى صعيد آخر، احتفلت الهيئة، يوم 23 أغسطس الجاري، بتخريج 86 طالبًا وطالبة في المرحلتين الثانوية والجامعية ضمن برنامج التدريب الصيفي السنوي "أجيال". ويهدف البرنامج إلى تأهيل الطلبة المنتسبين على المهارات والاتجاهات المهنية العامة، المتمثلة في القدرة على إدارة الأفراد والتخطيط والمبادرات الذاتية والتقييم وتطوير العمل من أجل تمكينهم من المهارات المطلوبة في سوق العمل. وتميّز برنامج "أجيال" هذا العام، الذي انطلق يوم 22 يونيو الماضي واستمر حتى يوم 17 أغسطس الجاري، بأنه تضمن تدريب ميداني تعرّف الطلبة خلاله على بيئة العمل والقيام بالأعمال التي تحتاجها المهنة والتعرّف على الكفاءات والخبرات المتوفرة في الهيئة، حيث تعرّف الطلبة على مؤسسات وقطاعات الهيئة والمهام التي تقوم بها، بالإضافة للجانب النظري الذي تضمن محاضرات وورش عمل.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج "أجيال"، الذي يتم تنفيذه سنويًا، يأتي تماشيًا مع الغايات والأهداف الاستراتيجية للهيئة التي تحث على تعزيز المسؤولية المجتمعية وتدريب المواهب، وذلك لإعداد وتأهيل جيل من الشباب يتميز بفكر ريادي ويهتم بشؤون البحث والتطوير في مجالات (الإدارة، والهندسة، والتخطيط).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر