الثقافة تفعل مبادرة عام القهوة السعودية 2022 على أسطول طيران ناس

طيران ناس
تهدف هذه الخطوة إلى إبراز عناصر الثقافة السعودية الأصيلة - الصورة من واس
طيران ناس
الثقافة تفعل مبادرة عام القهوة السعودية 2022 على أسطول طيران ناس - الصورة من واس
طيران ناس
طيران ناس
2 صور

في خطوة تهدف إلى إبراز العناصر الثقافية السعودية الأصيلة، فعَّلت وزارة الثقافة الهوية البصرية لمبادرة "عام القهوة السعودية 2022" على إحدى الطائرات التابعة لأسطول الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في منطقة الشرق الأوسط "طيران ناس".

رمز ثقافي يرتبط  بالموروث الثقافي للمملكة

ويتضمن التعاون المشترك بين وزارة الثقافة وهيئة فنون الطهي وطيران ناس، وفقاً لـ"واس"، أنشطة مختلفة للاحتفاء بالقهوة السعودية كرمز ثقافي أصيل، يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالموروث الثقافي للمملكة الحافل بالعادات والتقاليد.

مجالات التعاون المشترك تضمنت:

- مزج الهوية البصرية لمبادرة عام القهوة السعودية مع هوية طيران ناس.

- إبراز مراحل نمو شجرة البن الخولاني السعودي في هوية مشتركة موحدة، التي ستحضر كذلك على بطاقات صعود طائرات طيران ناس، ولافتات تسجيل المسافرين في المطارات.

- تقديم القهوة السعودية للضيوف مجاناً على متن الطائرات في أكواب تحمل هوية عام القهوة السعودية حتى نهاية عام 2022م.

الاحتفاء بالعناصر الثقافية السعودية الأصيلة

كما جاءت تلك المبادرة بدعمٍ من برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وعملت وزارة الثقافة من خلالها على تنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات الخاصة "بعام القهوة السعودية 2022"، منذ مطلع العام الجاري، في العديد من مدن ومناطق المملكة، وذلك ضمن جهودها للاحتفاء بالعناصر الثقافية السعودية الأصيلة.

عام القهوة السعودية

وعقدت وزارة الثقافة مؤخراً جملة من الشراكات والاتفاقيات، التي تأتي في إطار الاحتفاء "بعام القهوة السعودية 2022" بوصفها عنصراً ثقافياً دالاً على قيم نبيلة يتميز بها الإنسان السعودي كالكرم وحسن الضيافة، حيث كانت القهوة وما زالت جزءاً أساسياً في أي لقاء أو اجتماع بين أفراد المجتمع في المملكة.

وزير الثقافة يُعلن 2022م عام القهوة السعودية

وفي وقت سابق، أعلن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، تسمية عام 2022م بـ"عام القهوة السعودية" للاحتفاء بهذا العنصر الثقافي المرتبط بهوية وثقافة المملكة، وذلك عبر مبادرات وأنشطة وفعاليات تُقام على مدار العام.

وتقدم القهوة السعودية بوصفها عنصراً ثقافياً دالاً على قيم نبيلة يتميز بها الإنسان السعودي كالكرم وحسن الضيافة، حيث كانت القهوة ومازالت جزءاً أساسياً في أي لقاء أو اجتماع بين أفراد المجتمع في المملكة.

إطلاق الهوية البصرية لعام القهوة السعودية

كما أطلقت وزارة الثقافة في 31 ديسمبر 2021م الهوية البصرية الخاصة بمبادرة "عام القهوة السعودية" والتي ستُرافق كافة الأنشطة والتفعيلات والتصاميم التي ستقدمها الوزارة وشركاؤها من الجهات الحكومية والخاصة على مدى عام 2022م للاحتفاء بالقهوة السعودية وبمعناها الثقافي الشامل.

واستوحت الوزارة شعار الهوية من "الفنجال" بما يحمله من إشارات دلالية مرتبطة بالقهوة وبقيم الكرم والضيافة السعودية الفريدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر