هيئة الأفلام السعودية تشارك في الدورة الـ 79 من مهرجان البندقية السينمائي بإيطاليا

هيئة الأفلام
تهدف الهيئة لجذب أنظار العالم نحو الصناعة السينمائية في المملكة - الصورة من حساب الهيئة بتويتر
هيئة الأفلام
هيئة الأفلام السعودية تشارك في الدورة 79 من مهرجان البندقية السينمائي بإيطاليا
هيئة الأفلام
هيئة الأفلام
2 صور

بهدف جذب أنظار العالم نحو الصناعة السينمائية في المملكة العربية السعودية، تشارك هيئة الأفلام في الـدورة الـ 79 من مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا خلال الفترة (31 أغسطس / 10 سبتمبر)، حيث يجذب المهرجان كل عام جمهوراً سينمائياً عريضاً عبر فعاليات تتضمن عروضاً سينمائية وجلسات نقاش موسعة.

ونشرت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن أبرز الأهداف التي ترمي إليها من خلال مشاركتها في هذا المهرجان الدولي الكبير.

وجاءت تلك الأهداف كالتالي:

• تعزيز وجودها في المحافل العالمية.

• تكثيف علاقاتها بصناع الأفلام في العالم عبر الجلسات الحوارية واللقاءات الثنائية.

• الترويج لبرنامج الحوافز الذي تنفّذه الهيئة بهدف استقطاب الإنتاجات السينمائية الدولية للتصوير داخل المملكة، حيث ستقدم الهيئة في المهرجان ورش عمل لعرض مزايا البرنامج على صناع الأفلام والمنتجين السينمائيين الدوليين.

وتتضمن مشاركة الهيئة:

• تسليط الضوء على صناعة الأفلام في المملكة والتجارب الناجحة فيها، ودعم المواهب السعودية.

• تعزيز حضورها في المنصات السينمائية الكبرى وإيجاد فرص التطوير والنمو لها عبر الشراكات الدولية الفاعلة.

انطلاق فعاليات مهرجان البندقية السينمائي

وقد انطلقت فعاليات مهرجان البندقية السينمائي، يوم أمس الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022م، بتصريحات من رئيسة لجنة التحكيم، جوليان مور، حول مستقبل السينما.

وسوف يشهد مهرجان البندقية السينمائي أيام وليالي ساحرة من خلال تألق النجوم والعروض المرموقة للأفلام العالمية سواءً داخل المسابقة الرسمية أو في المسابقات الأخرى، والتي بدأت يوم أمس الأربعاء.

عن مهرجان البندقية السينمائي

الجدير بالذكر أن مهرجان البندقية يعد من أقدم المهرجانات السينمائية في العالم وأحد أكبر خمسة مهرجانات سينمائية في الوقت الحالي، حيث يلتقي فيه أهم صنّاع الأفلام الدوليين، إلى جانب ما يعرضه من أفلام تُمثل الاتجاهات الفنية المؤثرة في السينما العالمية.

وقد تأسس المهرجان السينمائي لأول مرة في عام 1932، للاحتفال بصناعة الأفلام من جميع أنحاء العالم، ويقام كل عام أواخر شهر أغسطس أو أوائل شهر سبتمبر، وجائزته الرئيسية هي الأسد الذهبي، وسيستمر حتى 10 سبتمبر حيث سيكون هناك حفل ختامي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر